عاجل

تقرأ الآن:

بيل غايتس يحث أوروبا على عدم قطع مساعداتها التنموية للدول الفقيرة


أوروبا

بيل غايتس يحث أوروبا على عدم قطع مساعداتها التنموية للدول الفقيرة

في إطار سعيه الى حث الدول الاوروبية على عدم قطع المساعدات الانمائية الى الدول الفقيرة بسبب الازمة المالية اكد الملياردير الامريكي بيل غايتس الذي يؤدي حاليا زيارة إلى عدد من العواصم الاوروبية على ضرورة تفعيل آليات المساعدة للمزارعين في الدول المعنية و الايفاء بكافة الالتزامات تجاههم.

و قال غايتس:

“ مسالة المساعدات مسالة تستحق الكثير من العناية و يجب ان نناقشها بعمق لانها تكتسي اهمية بالغة. نحن هنا نتحدث عن السبل الكفيلة بانقاذ ارواح ملايين الاشخاص كل عام. نحن نتحدث هنا عن اموال يمكن ان تساعد الاف المزارعين على توفير ما يكفيهم و عائلاتهم من الغذاء.”

المفوض الاوروبي للتنمية السيد أندريس بيبالغز يؤكد من جهته ان ما يبذله بيل غايتس عبر مؤسسته الخيرية “ بيل أند ميليندا غايتس فوندايشن” يشجع كل الاطراف على بذل مجهود أكثر في هذا الاطار.

السيد اندريس بيبالغز:

“ بيل غايتس رجل يتبنى الكثير من المنظمات و الجمعيات التي تعمل في مجال مكافحة الايدز و الملاريا و غيرها من الامراض كما يولي عناية خاصة بالاطفال. اعتقد ان ما يقوم به يدفعنا الى المزيد من العمل. يجب ان نركز على مشاكل بعينها ثم نعمل على حلها.”

و حسب السيد بيلباغ فان الاتحاد الاوروبي سيتمكن من تحقيق نسبة 0.7 في المئة من الناتج القومي الخام كمساعدات انمائية الى الدول الفقيرة و ذلك بحلول العام 2015 كما نوه السيد بيلباغ ببريطانيا التي رفعت في هذه النسبة رغم الازمة المالية.