عاجل

تقرأ الآن:

الشبكات الاجتماعية في المدرسة


learning world

الشبكات الاجتماعية في المدرسة

الشبكات الاجتماعية، وسيلة للتغيير السياسي والاجتماعي في بعض الدول ووسيلة

ممكنة للتعلم. .الاتصال بين الناس في انحاء مختلفة من العالم،عبر شبكات لكسر

حواجز المكان والزمان، لكن كيف تستخدم في المدارس؟

الشبكات الاجتماعية للتعلم

في ساسكاتون، مدينة يبلغ عدد سكانها مائتي الف نسمة وسط كندا. في مدرس سانت انجيلا الابتدائية طلاب الصف السادس يرحلون الى البرازيل عبر الأنترنيت.

باستخدام الشبكات الاجتماعية ،يتصل هؤلاء الطلاب بطلاب في البرازيل وفي انكلترا وافريقيا الجنوبية.يتعاونون على عمل الواجبات ويطرحون الأسئلة عبر الفيسبوك .

هؤلاء الطلاب الكنديون يستخدمون اكثر من خمسة وعشرين برنامج كومبيوتر في دراستهم. ويعملون ايضا واجباتهم المدرسية عبر الأنترنيت.

سلبيات واجابيات الشبكات الاجتماعية تتمكن الشبكات الاجتماعية من العمل على التقاء المدرسين، بامكانها تفريقهم ايضا.

لا يوجد توافق حول كيفية استخدام هذه الشبكات في الصف. لمعرفة المزيد عن وسائل الاعلام الاجتماعية وكيفية استخدامها التقينا بالسيد جون دافيت الذي طور الوسائل التعليمية عبر الكومبيوتر.

المانيا: معا لمواجهة مخاطر الشبكات الاجتماعية

يمكن للشبكات الاجتماعية ان تعمل على عزل الطلاب وفضح خصوصياتهم هل .المعلمون مهيأون كي يشرحوا لطلابهم إيجابيات وسلبيات هذه الشبكات.

مدرسة رودولف شتاينر في دوسلدورف.عامل مهم في شبكة الانترنت، لها موقع خاص بها على الفيسبوك وتويتر ويوتيوب. الطلاب يستخدمون الشبكات الاجتماعية باستخدام افلام الفيديو وارسال رسائل الى موقع المدرسة الخاضع للإشراف من قبل كافة المعلمين الذين لا يترددون في استخدام شبكة الإنترنت كأداة تربوية. الطلاب والمعلمين على بينة من الأخطار التي تهدد الحياة الخاصة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الخطوة الأولى نحو التعلم

learning world

الخطوة الأولى نحو التعلم