عاجل

المجلس الوطني الإنتقالي في ليبيا يرفض إقتراح وفد الاتحاد الافريقي

تقرأ الآن:

المجلس الوطني الإنتقالي في ليبيا يرفض إقتراح وفد الاتحاد الافريقي

حجم النص Aa Aa

المجلس الوطني الإنتقالي في ليبيا يرفض إقتراح وفد الاتحاد الافريقي، الرامي لوقف إطلاق النار ويؤكد رفض الثوار لأية وساطة لا تتضمن التنحي الفوري للزعيم الليبي معمر القذافي. هذه المبادرة حسب الثوار تجاوزها الزمن لأنّ القذافي ضرب عرض الحائط بمبدأ الحوار عندما طرح للمرة الأولى الشهر الماضي من خلال الإستمرار في قصف المدنيين بالطائرات ومحاصرة المدن.الناطق بإسم المجلس الوطني الإنتقالي قال في هذا الشأن:
“ حسب ما فهمنا من الوفد المفاوض، الفكرة هي نفسها التي طرحت في العاشر من الشهر الماضي في أديس ابابا، وهي فكرة لا تتضمن رحيل القذافي أو نظامه أو أبنائه وتتحدث فقط عن إصلاحات داخل نظام القذافي”.
سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي، اعتبر أنّ الحديث عن رحيل والده مسألة لا معنى لها وانّ ليبيا مستعدة لإعتماد إصلاحات سياسية.” إذا الغرب يريد ديمقراطية ويريد انتخابات فهذا برنامج أعلنا عليه منذ فترة وهذا خيارنا. الغرب عليه أن يُساعدنا ويُوفر مناخ لهذا العمل”.
ولا يزال العنف سيّد الموقف، ففي مدينة مصراتة إندلع قتال شرس بين الثوار الليبيين وكتائب القذافي، بعد ساعات من قصف الكتائب مصنعاً للحديد والصلب ومواقع أخرى بالمدينة المحاصرة غربي البلاد.