عاجل

أوباما يقترح خطة لخفض العجز في الميزانية بمقدار أربعة ترليون دولار

تقرأ الآن:

أوباما يقترح خطة لخفض العجز في الميزانية بمقدار أربعة ترليون دولار

حجم النص Aa Aa

الرئيس الأميركي باراك أوباما كشف عن خطة لخفض العجز في الميزانية بقيمة 4 ترليون دولار منتقدا خطط الجمهوريين بخفض النفقات بشكل كبير ووصفها بأنها محاولة لكسر تلاحم المجتمع الأميركي.ان النقاش حول الميزانيات والعجز يتعدى مجرد أرقام على الورق ويتعدى الخفض والانفاق النقاش يتعلق بنوع المستقبل الذي نرغب به ونوع البلد الذي نؤمن به”.
وقال إنه سيسعى لخفض العجز في الميزانية من خلال الإبقاء على انخفاض الإنفاق العام والتوفير في ميزانية الدفاع وخفض التكاليف الزائدة في الرعاية الصحية وإصلاح قانون الضرائب.
ودعا أوباما الذي حاول تصوير نفسه بانه صوت العقل والتصالح وسط النقاش السياسي المحتدم في واشنطن الديموقراطيين والجمهوريين الى التوحد لضمان مستقبل مزدهر للبلاد.
الجمهوريون يتحدون الرئيس بجرأة جديدة بعد نجاحهم في توفير 39 مليار دولار في الخفض الجديد للانفاق في اتفاق جرى في اللحظات الأخيرة
وقد أعطت المفاوضات المحتدمة قبل الاتفاق الذي تم الجمعة بين أوباما وحلفائه الديموقراطيين من جهة والجمهوريين الذين يسيطرون على مجلس النواب من جهة أخرى مؤشرات حول معركتين تشريعيتين مقبلتين: اعتماد موازنة العام 2012 ورفع سقف الدين.