عاجل

عاجل

اجتماع الدوحة يدعم الثوار ويصر على رحيل القذافي

تقرأ الآن:

اجتماع الدوحة يدعم الثوار ويصر على رحيل القذافي

حجم النص Aa Aa

أنهت مجموعة الاتصال حول ليبيا اجتماعها في العاصمة القطرية الدوحة بالاتفاق على مجموعة من النقاط من اهمها تقديم الدعم الانساني للمواطنين الليبين المحاصرين وضرورة رحيل العقيد الليبي معمر القذافي عن سدة الحكم من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.رئيس الدبلوماسية الألمانية، غيدو فيسترفيله يقول الأمر لا يتعلق بحل عسكري لكن بوضع العملية السياسية في المكان الصحيح انها رسالة واضحة لا مستقبل للعقيد معمرالقذافي في هذا البلد لقد بدأ حربا أهلية ضد شعبه لم تعد لديه الشرعية للتكلم بلسان شعبه”.
وقررت مجموعة الاتصال كذلك تقديم الدعم المالي للمعارضة الليبية لتمكينها من إدارة الوضع في ليبيا .محمد شمام الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني الانتقالي الليبي يدين القذافي ويتهم دول أوروبا الشرقية بمساعدته على الحصول على السلاح والدبابات ويقول:“القذافي يتسلح, 500 سيارة دخلت من الجزائر يوم أمس هذا شيء موثق. البحر مفتوح أمامه. دول أوروبا الشرقية السابقة تمده بالدبابات والسلاح t9و t2 وهي اخر طراز في الترسانة الروسية تقذف مصراتة.”
نائب وزير الخارجية الليبي خالد الكعيم أعلن أن قطر زودت المتمردين الليبيين في بنغازي شرق البلاد بصواريخ مضادة للدبابات فرنسية الصنع من طراز ميلان.وتشارك قطر وفرنسا في قوات التحالف الدولي التي تنفذ عمليات عسكرية في ليبيا.