عاجل

تقرأ الآن:

البرلمان الإيطالي يوافق على مشروع قانون إصلاح قضائي مثير للجدل


إيطاليا

البرلمان الإيطالي يوافق على مشروع قانون إصلاح قضائي مثير للجدل

البرلمان الإيطالي يوافق على مشروع قانون المحاكمة المقتضبة وهو إصلاح قضائي مثير للجدل ترى الحكومة أنه سيعجل وتيرة الفصل في المحاكمات. بالنسبة للمعارضة فهذا الإصلاح القضائي وضع خصيصا لمساعدة رئيس الوزراء سلفيو برلسكوني في تجاوز مشكلاته القضائية، حيث سيسمح الإجراء بتطبيق قاعدة سقوط العقوبة بالتقادم على عديد القضايا التي تتعلق ببرلسكوني. ومن المقرّر أن يُعرض هذا المشروع للتصويت عليه في مجلس الشيوخ، وفي حال إعتماده، يدخل حيز التنفيذ.
رئيس تيار “إيطاليا القيم“، اعتبر أنّ ما يقوم به برلسكوني غير مقبول حيث قال إنّ برلسكوني يستغلّ السياسة للتلاعب بالقانون، يوجد نوعان من المتهمين من يتهربون من العدالة ومن يواجهون العدالة. برلسكوني يصطنع نوعاً ثالثاً وهو إختراع قوانين لتفادي المحاكمات”.
أحد نواب الأكثرية اليمينية الموالية لبرلسكوني يقول: “ أنا أرفض أن يتم إتهامي من طرف أشخاص في الشارع، ولا توجد لديّ أدنى عقدة تجاه المعارضة”.
رئيس الحكومة سيلفيو برلسكوني متهم في واحدة من تلك القضايا بدفع مبلغ ستمائة ألف دولار للمحامي البريطاني ديفيد ميلز لتقديم دليل ملفق في قضايا فساد خلال تسعينيات القرن الماضي.
وكان ميلز الذي حوكم بشكل منفصل، سقطت عنه عقوبة السجن لمدة أربع سنوات وستة أشهر، بالتقادم في شباط-فبراير ألفين وعشرة بعد إستئنافه الحكم.