عاجل

عاجل

إرتفاع أسعار غرف الفنادق في لندن بمناسبة الزواج الملكي

تقرأ الآن:

إرتفاع أسعار غرف الفنادق في لندن بمناسبة الزواج الملكي

حجم النص Aa Aa

فنادق العاصمة البريطانية لندن معروفة بإرتفاع أسعارها، إلاّ أنّ إقتراب موعد زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون، المقرر في التاسع والعشرين من هذا الشهر، جعل أسعار غرف الفنادق تسجل إرتفاعاً خيالياً لم يسبق وأن سجلته من قبل.هذا الزواج الملكي سيساهم من دون شكّ في تدفق ملايين السياح إلى لندن لمشاهدة الإحتفالات. أكثر السياح حظاً ومالاً اختاروا الفنادق الأقرب من قصر باكنغهام كفندق ريبنز. فندق مندرين شهد بدوره إقبالاً واسعاً، حيث بإمكان زائريه متابعة موكب زفاف الأمير وليام وكيت.بعض المنظمين إختاروا تنظيم مخيم أقل تكلفة وفي متناول الجميع لمتابعة وقائع حفل الزواج وعن هذا المخيم يقول هذا المنظم: “ لقد أنشأنا مخيماً كبديل للفنادق الفاخرة في لندن بمناسبة حفل الزفاف. المكان يتسع لألفي خيمة وهذا يعني أنّ خمسة آلاف شخص بإمكانهم التخييم هنا”.
وبمناسبة الزفاف الملكي سيتحول عدد كبير من مالكي الشقق في لندن إلى مؤجرين، ولو لفترة مؤقتة، حيث سيؤجرون بيوتهم أو بعض الغرف إلى السياح الذين يرغبون في مشاهدة موكب الزفاف عبر الشوارع.
وكثيراً ما تساهم الأحداث المتعلقة بالعائلة المالكة، مثل احتفالات التتويج والمناسبات السنوية، في دعم سوق السياحة في بريطانيا الذي يضخ في الاقتصاد مائة وخمسة عشر مليار جنيه إسترليني سنوياً.