عاجل

تقرأ الآن:

افتتاح الدورة45 لمعرض كولونيا للفنون


افتتاح الدورة45 لمعرض كولونيا للفنون

معرض كولونيا للفنون المعاصرة في دورته الخامسة والأربعين، فتح أبوابه ليضع على ذمة الفنانين حوالي مائتي رواق للعرض والبيع أيضا.

لوحتان هما الأغلى في المعرض تعودان الى الفنان “ارنست لودوينغ كيرشنر”: “مشهد لحلم في ليلة صيف” و“زيت على الأشرعة“، وقد تجاوزت قيمة كل منهما ثلاثة ملايين يورو.

دانيال – هيغ – مدير المعرض

“سوق الفنون في ألمانيا بشكل عام جيد، هناك اهتمام كبير من جانب الالمان للفن التجريدي والمسرحي والتمثيلي، يمكن أن تسميه أيضا بالفن الصعب، وتلك هي الأسباب التي جعلت المعرض يحقق نجاحا كهذا”.

هناك عرض اهدي الى الفنان البلجيكي “انارامينكو” المعروف بعمله تحت عنوان “الطائرات”. وقد تحول اهتمامه الى الاجسام الطائرة بعد ثمانية وستين.

عرض مميز آخر للفنان الراحل “ألان كابرو” الذي يعد الاب الروحي لفن الاستعراض، ونجح الفنان الأمريكي في تطوير فنه في أواخر الخمسينات والستينات.

وسميت اللوحات المعروضة ب“الجدار الحلو” مكون من الآجر و والشطائر.

“انجي بيكر” المختصة في الفنون الاستعراضية اكتشفت عمل ألان كابرو منذ أربعين عاما وتلقي الضوء على هذا الفن.

انجي بيكر – فنان

“يتعلق الأمر بشراء المضامين التي نعرفها بأفكار معينة، يمكن تنفيذها في إطار عمل فني مستمر. كابرو اختصر هذه العملية وتركها تنمو من خلال التجربة لدى كل فرد. هذا يعني أنه عندما أغوص في الآداء، فان ذلك يثريني أكثر، من مجرد الوقوف أمام لوحة لبيكاسو”.

الارجنتين تشارك في المعرض لأول مرة بثلاثة عارضين من بيونس ايرس ويشارك أحدهم بلوحة منحوتة لأجنة حيوانات جامدة، بقيمة خمسين ألف يورو.

اليابانيون يشاركون بدورهم، والفنان “هيروكي تسوكودا” ساهم بلوحته جسمت حادث مفاعل فوكوشيما.

منظموا المعرض ينتظرون زيارة نحو خمسين ألف زائر، بحلول يوم الأحد.

اختيار المحرر

المقال المقبل
عينة من النحت الافريقي القديم تعرض في باريس

عينة من النحت الافريقي القديم تعرض في باريس