عاجل

تقرأ الآن:

الحكومة اليابانية تقر زيادة في الميزانية لاعادة اعمار مناطق شمال شرق البلاد


اليابان

الحكومة اليابانية تقر زيادة في الميزانية لاعادة اعمار مناطق شمال شرق البلاد

الحكومة اليابانية وافقت على زيادة الميزانية لازالة الانقاض واعادة اعمار مناطق شمال شرق اليابان المنكوبة وترميم المباني وبناء مساكن موقتة لعشرات الآلاف من المنكوبين الذين تم اجلاؤهم وما زالوا يعيشون في ملاجىء موقتة منذ الزلزال والتسونامي.

مجلس الوزراء أقر ملحقا للموازنة سيحيله الى البرلمان للحصول على أموال اضافية تبلغ حوالى 33 مليار يورو.

“تخيلوا ما الذي كنتم ستقومون به اذا حدث هذا لأهلكم وتعلق الأمر بأقاربكم وكنتم أنتم من سيجد حلا للمشكلة.“يقول هذا المنكوب

“ما هو الغرض لقد فات الاوان لن أتمكن من نسيانه حتى وان كان ميتا.”

“حقيقة نحن نعول عليكم كثيرا في ايجاد حل لمشكلة الاشعاع.”

ماساتاكا شيميزو المدير العام لشركة طوكيو الكتريك باور تيبكو المشغلة لمحطة فوكوشيما قام بزيارة الى المنطقة المنكوبة لتقديم الاعتذار عن المشاكل التي عانى منها السكان طيلة هذه المدة.

“إنني أدرك تماما اليوم بعد سماع أن العلاقة والثقة التي بنيناها مع السكان المحليين قد انهارت تماما لذا فمن المهم جدا أن نجد السبل الآن لإعادة بناء هذه الثقة حتى لو استغرق ذلك وقتا طويلا للقيام بذلك. “

حكومة يسار الوسط بقيادة ناوتو كان تقدرقيمة الخسائر التي نجمت عن الزلزال ب210 مليارات يورو لا تشمل الفائت في أرباح المؤسسات التي تضررت بآثار الحادث النووي في فوكوشيما.

وفي رغبة منها لتجنب ديون جديدة على الدولة وعدت الحكومة بعدم اصدار سندات لتمويل هذه النفقات غير المتوقعة بينما قارب الدين الياباني العام ضعف اجمالي الناتج المحلي السنوي.