عاجل

عاجل

إستمرار أعمال العنف في سوريا وعمليات القتل والإعتقالات تتواصل

تقرأ الآن:

إستمرار أعمال العنف في سوريا وعمليات القتل والإعتقالات تتواصل

حجم النص Aa Aa

قوات الأمن السورية تواصل عمليات القمع ضدّ المحتجين في عدد من المدن. حملة اعتقالات واسعة شنتها السلطات في إجراء لوضع حدّ للحركة الشعبية الواسعة التي تطالب بإسقاط نظام بشار الأسد.

الحملة الشرسة التي شنتها قوات الأمن السورية أدت إلى مقتل تسعة وثلاثين شخصاً على الأقل وجرح أكثر من تسعين آخرين في مناطق متفرقة من سوريا.

الشرطة السورية المدعومة بوحدات الجيش والمعززة بدبابات ومدرعات دخلت مدينة درعا عبر عدة محاور، وسط إطلاق نار كثيف وبشكل عشوائي على الأحياء والمنازل ما خلف عشرات القتلى. كما تعرضت مدينة حمص لحصار أمني غير مسبوق.

وبعد التدخل في درعا القريبة من الحدود الأردنية اغلق معبر الرمثا القريب من درعا فيما بقي معبر جابر مفتوحا. هذا الإجراء يهدف حسب السلطات السورية إلى الحفاظ على الأمن في إشارة إلى وجود عناصر أجنبية تعبث بأمن البلاد، حسب نظام الأسد.

الحركة الإحتجاجية التي تعيشها سوريا منذ الخامس عشر من الشهر الماضي أدت إلى مقتل حوالي أربعمائة شخص.

الرئيس السوري بشار الأسد كان أصدر في الحادي والعشرين من هذا الشهر مراسيم إصلاحية نصت بشكل أساسي على رفع حالة الطوارئ السارية منذ نحو خمسين عاما واعلن عن سلسلة من الإصلاحات الهامة.

وبعدما كان المحتجون يطالبون برفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح المعتقلين ووضع حد لهيمنة حزب البعث على السلطة، باتوا الآن يطالبون بسقوط النظام.