عاجل

عاجل

بدء العد العكسي لإتمام الزواج الملكي في بريطانيا

تقرأ الآن:

بدء العد العكسي لإتمام الزواج الملكي في بريطانيا

حجم النص Aa Aa

الاستعدادات جارية على قدم وساق لاتمام مراسم زواج الأمير ويليام من خطيبته كيت ميدلتون و المقرر الجمعة المقبل التاسع و العشرين من نيسان/ ابريل.

الحرس الملكي، بدأ صباح هذا اليوم بتدريب الخيول على الطرق اللندنية التي من المقرر أن تسلكها خلال مراسم الزواج، كما يجري تدريبها على تحمل الضجيج الذي ستحدثه هتافات الجماهير عند اصطفافها على طول الطريق المؤدي إلى قصر باكينجهام لتحية العروسين. من المقرر أن يصل العروسان إلى كنيسة ويستمنستر بسيارتين منفصلتين، لينتقلا بعد ذلك على متن العربة الملكية التي ستجرها خمسة خيول عبر الطرق اللندنية، وصولاً إلى قصر باكينجهام كما سيمتطي عدد من المدعوين الخيول المدربة برفقة العروسين وأفراد العائلة الملكية. مواطنة بريطانية تقول:

“ عندما يخرج الجيش ويبدأ الاستعراض سيكون الأمر مدهشاً للغاية، لا استطيع أن أتخيل كيف سيكون يوم الجمعة، من المؤكد انه سيكون رائعاً”

في الأثناء، استغل بعض البريطانيين المناسبة للتظاهر احتجاجاً على مشاركة بريطانيا في حربي افغانستان والعراق في حين اهتم البعض الآخر بتفاصيل استعراض حفل الزفاف.

العاصمة البريطانية لندن، تشهد منذ فترة إجراءات أمنية مشددة مع اقتراب موعد زفاف الأمير ويليام وخطيبته كيت ميدلتون، حيث ستشهد الشوارع والابنية عمليات مراقبة دقيقة تحسباً لأي طارىء.