عاجل

تقرأ الآن:

النجوم و المشاهير و الساسة في زفاف الأمير ويليام


المملكة المتحدة

النجوم و المشاهير و الساسة في زفاف الأمير ويليام

 
حضر نجوم من عالم الاستعراض أمثال إلتون جون ورياضيون أمثال ديفيد بيكهام بالإضافة إلى عسكريين وملوك وأمراء، حفل زفاف الأمير وليام وكايت ميدلتون.
 
لكن العائلة فقط بالإضافة إلى الأصدقاء المقربين من العروسين وبعض الملوك والأمراء والقادة السياسيين تمكنوا فعليا من حضور مراسم الزفاف الكنسية في كاتدرائية ويستمنستر.
 
وجلس ألف مدعو من بين المدعويين البالغ عددهم 1900 مدعو، في صحن الكاتدرائية حيث يفصل منبر كنسي مذهب ومهيب الحضور كليا عن المحراب،إذ تبادل العروسان عبارة “نعم أقبل”.
 
في الصف الأمامي  جلست الملكة إليزابيث الثانية جدة الأمير وليام مباشرة قبالة كارول ميدلتون والدة كايت.
 
وإلى جانب الملكة، خصصت المقاعد لأفراد العائلة البريطانية المالكة ولنحو أربعين من أفراد العائلات الملكية الأجنبية. من بين هؤلاء الأمير ألبير دو موناكو وخطيبته شارلين ويتستوك، وملكة أسبانيا صوفيا وولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.
وكما هو متوقع، لن تحضر سارة فيرغسون زوجة الأمير أندرو السابقة حفل الزفاف. فهي لم تدع أساسا.
 
إلى هؤلاء، تابع الاحتفال كل من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون و زوجته
 
في صحن الكاتدرائية،جلس نجم البوب البريطاني إلتون جون الذي كان قد غنى في مأتم الأميرة ديانا “كاندل إن ذي ويند“، على مقربة من المخرج غاي ريتشي زوج المغنية مادونا السابق ومن الممثل روان أتكينسون المعروف بدور “مستر بين”.
 
من جهة أخرى تمثلت الأوساط الرياضية بلاعب كرة القدم البريطاني ديفيد بيكهام الذي دافع مع الأمير وليام عن ملف ترشيح بريطانيا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في العام 2018. وسترافقه زوجته فيكتوريا الحامل بطفلهما الرابع.