عاجل

تعزيز إجراءات الأمن في الولايات المتحدة

تقرأ الآن:

تعزيز إجراءات الأمن في الولايات المتحدة

حجم النص Aa Aa

رغم مقتل زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، فان الولايات المتحدة غير مطمئنة على أمنها.المخاوف من ردود فعل إنتقامية، بعد مقتل بن لادن على يد قوة أمريكية خاصة أول أمس قرب العاصمة الباكستانية إسلام أباد، دفعت بالسلطات الأمريكية إلى تعزيز إجراءات الأمن في شوارع و مطارات و جسور و أنفاق المدن الكبرى، سيما في العاصمة واشنطن و نيويورك.
تابعوا التفاصيل للمزيد

و عن احتمال وقوع هجمات ثأرية إرهابية يقول تشارلي ألن، المساعد السابق لمدير وكالة الإستخبارات الأمريكية: “ أعتقد أننا يمكن أن نتوقع حدوث ذلك، ولكن يجب أن نتحلى بالصبر. لا أعتقد أن الهجوم سيقع فورا، ربما خلال أشهر أو سنوات، و لكن المهم أنه سيكون هناك عملا انتقاميا لمقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن “
و تحسبا لذلك، أعلنت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية، جانيت نابوليتانو، أن مسؤولي الأمن الداخلي في الولايات المتحدة في أقصى درجات اليقظة.
الوزيرة أضافت في بيان أصدرته أمس، بأنها لا تعتزم في الوقت الراهن اصدار تنبيه محدد بشأن وجود تهديدات وشيكة أو مؤكدة، لكنها اتخذت عددا من الإجراءات الأمنية للرد على نحو ملائم لحماية الشعب الأمريكي، من أي خطر قد يتشكل خلال الأيام القادمة وما بعد ذلك.