عاجل

تقرأ الآن:

سيطرة الثوار على قرية زريق واستمرار المعارك في مصراتة


ليبيا

سيطرة الثوار على قرية زريق واستمرار المعارك في مصراتة

مسلسل المعارك اللا منتهية في ليبيا يستمر وسط تعنت القذافي واستمرار قواته بالقتال.

انباء  وردت عن الثوار انهم  حرروا قرية زريق التي تبعد 25 كيلومترا عن مصراتة بعدما كبدوا كتائب القذافي خسائر كبيرة,وكان الهلال الاحمر قد اتهم   كتائب  القذافي باستخدام شعاري منظمتي الهلال الأحمر والصليب الأحمر لاستهداف المدنيين في مدينة مصراتة,في حين وقعت اشتباكات عنيفة بين الطرفيين  بالقرب من مطار المدينة .

مترا عن مصراتة بعدما كبدوا كتائب القذافي خسائر كبيرة,وكان الهلال الاحمر قد اتهم   كتائب  القذافي باستخدام شعاري منظمتي الهلال الأحمر والصليب الأحمر لاستهداف المدنيين في مدينة مصراتة,في حين وقعت اشتباكات عنيفة بين الطرفيين  بالقرب من مطار المدينة .
 
 طائرات الناتو كانت قد شنت  غارات جوية على شرق المدينة المحاصرة وبالقرب من الزنتان.حيث تقع الزنتان في منطقة الجبل الغربي الذي يشهد  مؤخرا تصاعدا في القتال .
 
اما في بنغازي معقل الثورة الليبية  ,أشار  سعدون المصراتي المتحدث باسم الثوار في بنغازي الى ان  الاسلحة الخفيفة التي يستخدمها المتمردون في مواجهة دبابات قوات القذافي ومدفعيتهم غير كافية.
 
ولايزال الثوار يواصلون تدريب المتطوعين من المنضميين الجدد  لصف الثوار الذين ينتظرون ان تمدهم ايطاليا بالاسلحة حسبما اعلن  نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي.
 
على الصعيد الدولي الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس راسموسن اعرب عن تفاؤله في تطور الوضع بليبيا.وكان قد اعلن في وقت سابق ان “لا مستقبل للقذافي ونظامه”.