عاجل

محليات إيطاليا وما تخبئه لبرلسكوني

تقرأ الآن:

محليات إيطاليا وما تخبئه لبرلسكوني

حجم النص Aa Aa

يصوت الايطاليون يومي الاحد والاثنين في انتخابات محلية تعد اختبارا حاسما قد يحمل نتائج سيئة لرئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني المطارد بالفضائح الجنسية والفساد المالي والملاحق قضائيا. نحو ثلاثة عشر مليون ايطالي يصوتون في الف ومئة وسبع وسبعين مدينة وبلدة وتسع محافظات.

المنافسة الاقوى ستشهدها مدن تورين ونابولي ومدينة الحسم ميلان العاصمة الاقتصادية لايطاليا وقاعدة برلسكوني العريضة، حيث تشير التكهنات الى خسارة سيمنى بها برلسكوني وحزبه لاول مرة في العشرين سنة الاخيرة، ويلاحق القضاء برلسكوني في اربع قضايا اكثرها جدلا نزواته مع القاصر المغربية كريمة المحروق.

“لا اعتقد ان الفضيحة الجنسية او ايا من الملفات القضائية سيكون لها الاثر الكبير على الانتخابات التي هي بالواقع تجرى حول الثقة ببرلسكوني، وهو عمل جهودا جبارة في الاسبوعين الآخيرين وتحديدا، قبل الانتخابات، انشغل فقط بالتشجيع وبالدفع بمؤيديه للتصويت وهذا شيء مهم”.

ويعيش برلسكوني وقتا عصيبا امام احزاب اليسار التي ما انفكت تنتقد سياساته ان كانت على مستوى الحكومة والقرارات الصلاحية التي اتخذها برلسكوني من زيادة الضرائب وتخفيض الاجر العام اضافة الى ازمة النفايات التي استفحلت بمدينة نابولي وباتت قضية وطنية .