عاجل

تقرأ الآن:

البرنامج الاوروبي "ميديا" يحتفل بعشرين عاما على تاسيسه


أوروبا

البرنامج الاوروبي "ميديا" يحتفل بعشرين عاما على تاسيسه

على هامش الدورة الرابعة والستين لمهرجان كان السينمائي قدم العديد من المخرجين طلباتهم من أجل مساهمة الاتحاد الاوروبي بتمويل افلامهم. فالبرنامج الاوروبي “ميديا” يحتفل بعشرين عاما على انشائه في مهرجان كان .

انه البرنامج الاوروبي من اجل اشهار و توزيع الافلام الاوروبية و قد نظمت في كان طاولة مستديرة جمعت المفوضة الاوروبية للشؤون التربوية اندولا فاسيليو و رئيس المهرجان جيل جاكوب و عشرين مخرجا تناولوا مستقبل السينما الاوروبية خاصة و انه

خلال عشرين عاما تم تمت مكافأة العديد من الافلام التي دعمتها المؤسسة الاوروبية للاعلام ميديا .

يورونيوز التقت اندولا فاسيليو المفوضة الاوروبية للتربية التي اعربت عن السعادة بمشاركة عشرين فيلما بالمهرجان وهي افلام مدعومة من الاتحاد الاوروبي و بعضها يتنافس على السعفة الذهبية.

المخرج مايكل رادفورد تحدث عن المساعدة الاوروبية شارحا انها تساعد عل تطوير الصناعة السينمائية و تخلق فرص عمل و تنمي الثقافة الاوروبية و الاقتصاد السينمائي.

راضو ميهيليانو المخرج الروماني قال ان برنامج ميديا يؤمن حرية التعبير و يحقق المشاريع و يجعل من السينما وسيلة لاظهار الغنى و التنوع لدى كافة الاوروبيين.

المخرج البلجيكي جاكو فان دورمايل Jaco Van Dormael لمح الى تمكن برنامج ميديا من جعل الدول تتعاون و تعتاد على هذا التعاون .

المخرج اليوناني كوستا غافراس طلب من برنامج ميديا الاوروبي السعي لان يتعرف الاوروبيون على بعضهم اكثر من خلال الافلام السينمائية .