عاجل

تقرأ الآن:

سْتْرَاوْسْ كَانْ يواجه تُهَمًا يُعاقَبُ عليها بـ: 74 عاما سجنا


الولايات المتحدة الأمريكية

سْتْرَاوْسْ كَانْ يواجه تُهَمًا يُعاقَبُ عليها بـ: 74 عاما سجنا

شعور بالخيبة لدى دفاع مدير صندوق النقد الدولي، دومينيك ستراوس كان، بعد رفض القاضية الأمريكية جاكسون الإفراجَ عن مُوكِّلِه بكفالة قدرُها 1 مليون يورو.

القاضية اتخذت قرارَها تحسبا لإمكانية مغادرةِ ستراوس كان الترابَ الأمريكي وإفلاتِه من قبضة العدالة في ظل عدم وجود اتفاقيةٍ بين واشنطن وباريس تجبِر هذه الأخيرة على تسليمِ المتابَعين قضائيا.

المحامي بن برافمان قال لدى خروجه من المحكمة إنه واثق من براءة ستراوس كان، ويعتقد أن ملفَّه قابلٌ لأن يُدافَعَ عنه مُطالبًا وسائلَ الإعلام باحترامِ براءة موكله إلى حتى يثبت العكس.

وقال المحامي بن برافمان:

“إننا نشعر بخيبة أمل، لكن القضية ما زالت في بدايتها، وما زال يُعتبَر بريئا..وأريد أن أطلبَ منكم جميعا أن تحترموا حقَّ البراءة إلى غاية ثبوت العكس حتى تكون المحاكمة عادلة”.

القضاء الأمريكي تسلَّم قرائن طرفيْ القضية في انتظار انعقاد جلسة ثانية في العشرين من الشهر الجاري. فيما يواجه ستراوس كان سبع تهم يُعاقب عليها القانون الأمريكي بأكثر من سبعين عاما سجنا.

وكان دُومِينِيكْ سْتْرَاوْسْ كَانْ، البالغ من العمر 62 عاما، قد اعتُقِل صباح الأحد في نيويورك بعد أن اتهمته إحدى عاملات النظافة في فندق سوفيتيل، في الثانية والثلاثين من العمر، بمحاولة الاعتداء عليها جنسيا.