عاجل

تقرأ الآن:

خلافة دومينيك ستوس كان في صلب مناقشات منتدى بروكسل الاقتصادي


بلجيكا

خلافة دومينيك ستوس كان في صلب مناقشات منتدى بروكسل الاقتصادي

منتدى بروكسل الاقتصادي يتطرق الى مسألة اعتقال دومينيك ستوس خان و رغبة المانية و اوروبية إلى إبقاء منصب مدير صندوق النقد الدولي للأوروبيين في حال الحاجة لشغل المنصب بشخص آخر غير ستروس-كان الذي كان يقوم بدور رئيسي في الجهود التي بذلت في الآونة الأخيرة لإنقاذ حكومات دول اليورو الغارقة في الديون.

اولي رين المفوض الاوروبي للشؤون الاقتصادية رفض التعليق قائلا: ليس لدى أي تعليق فالتتحقيق جار بحسب مقتضيات القانون و اعتقد انه من غير اللائق ان اتخذ موقفا الان من هذه القضية قبل انتهاء التحقيق.

انجيل غوريا الامين العام للمنظمة العالمية للتطور و التعاون الاقتصادي صرح على هامش اجتماعات بروكسل ان المؤسسات تعمل كالمعتاد فلا إجازات و اعمال اضافية مطلوبة

فيكتور كونستانشيو نائب رئيس المنتدى الاقتصادي قال : “المؤسسة تعمل بكافة افرادها و صندوق النقد الدولي مؤسسة قوية و كل شيء فيها يعمل”

بعض الدبلوماسيين ووسائل الاعلام الاوروبية يشيرون الى احتمال ترشيح كريستين لاغارد وزيرة الاقتصاد الفرنسية لتولي الادارة العامة لصندوق النقد الدولي.

وتنعقد قمة مجموعة الثماني, منتدى الاقتصاديات الكبرى برئاسة فرنسا هذه السنة, في مدينة دوفيل الفرنسية في 26 و27 ايار/مايو.