عاجل

أسامة بن لادن يشيد بالثورات العربية ويدعو إلى التمرد على الأنظمة

تقرأ الآن:

أسامة بن لادن يشيد بالثورات العربية ويدعو إلى التمرد على الأنظمة

حجم النص Aa Aa

تسجيل جديد لأسامة بن لادن يشيد فيه بالثورات العربية في تونس ومصر ويتوقع فيه انتشار موجة التغيير في كامل العالَم الإسلامي، داعيا الشعوبَ إلى الإطاحة بالمزيد من الأنظمة. وقال بن لادن: “إن الشعب خرج ولن يعود حتى تتحقق الوعود”.
التسجيل الجديد، الذي يدوم حوالي ربعِ ساعة، بثته مواقع إلكترونية تُنسب إلى إسلاميين تقول إنه أُنجِزَ قبل حوالي أسبوع من تنفيذ الهجوم المثير للجدل الذي أدى، حسب واشنطن، إلى مقتل أسامة بن لادن وإلقاء جثتِه في البحر.
وتزامن بثُّ هذا التسجيلِ مع تعيينِ سيفِ العدل، أحدِ أعوان بن لادن، خليفةً مؤقتا له في انتظار إتمام عملية مبايعة الرجل الثاني في القاعدة أيمن الظواهري على رأس التنظيم.وبالإضافة إلى تعيين سيف العدل، الضابطِ المصري السابق وعضو حركة الجهاد الإسلامي المصرية قبل عقود الذي يبلغ من العمر خمسين عاما، تَمَّ تعيينُ محمد مصطفى اليمني قائدا للعمليات وعدنان الخيري المصري مسؤولَ القيادةِ العامة.
مصادر إعلامية أمريكية تشير إلى وجود خلافات حول الزعامة داخل تنظيم القاعدة وإلى منافسةٍ بين مختلِف أجنحتها على غرار الفرع اليمني الذي يُعرَف بالقاعدة في جزيرة العرب والذي يطمح، برأي المصادرِ ذاتها، إلى مكانة أكبر في هذا التنظيم العالمي.