عاجل

تقرأ الآن:

الاعلام الفرنسي يخصص مساحات واسعة لزوبعة ستراوس كان السياسية


الولايات المتحدة الأمريكية

الاعلام الفرنسي يخصص مساحات واسعة لزوبعة ستراوس كان السياسية

لم تتوقف ردود الفعل في فرنسا منذ لحظة توقيف الخبير المالي الدولي دومينيك ستروس كان في قضية محاولة اغتصاب موظفة تنظيف بفندق سوفيتيل بالولايات المتحدة الأمريكية وحتى إطلاق سراحه من السجن مقابل كفالة مالية نقدية.

“انها قضية على الطريقة الأمريكية الشخص متهم قبل أن تتبث ادانته أتمنى أن ينجح في اثبات براءته لأنني أعتقد أن القضية غامضة نوعا ما يقول هذا الرجل.”

“أعتقد أنه سيدافع عن نفسه في هذه القضية وستتحقق العدالة سواء أكان مدنبا أو بريئا وفي هذه الحالة سيعود الى بلده.” يقول هذا المواطن.

قضية ستروس كان نزلت كالصاعقة على المسرح السياسي الفرنسي وباتت محط انتباه الاعلام المحلي الذي يخصص مساحات واسعة للزلزال السياسي الذي ضرب االبلاد.

سيغولين روايال أحد أقطاب الحزب الاشتراكي قالت في لقاء تلفزيوني يجب أن لا ثؤثر هذه القضية على وسائل الاعلام ويتعين على الصحفيين التركيز على المشاكل اليومية التي تواجه فرنسا.مسلسل القضاء الأمريكي يستحوذ يوما بعد يوم على النشرات الاخبارية.

الاعلام الفرنسي يتعاطف مع المرشح المفضل للفرنسيين لخلافة ساركوزي في قصر الّإيليزيه في انتظار ما سيفرزه التحقيق يطالب الحزب الاشتراكي عدم الحكم على ستراوس كان مسبقا والتحلي بروح المسؤولية وعدم اصدار أحكام مسبقة.