عاجل

انتخابات اقليمية في اسبانيا وسط احتجاجات مطالبة بالتغيير

تقرأ الآن:

انتخابات اقليمية في اسبانيا وسط احتجاجات مطالبة بالتغيير

حجم النص Aa Aa

بدأ الناخبون الاسبان يدلون بأصواتهم في الانتخابات الاقليمية والبلدية وسط احتجاجات واعتصامات مطالبة بديمقراطية حقيقية في إسبانيا.

ويختار الناخبون مجالسهم البلدية وبرلماناتهم الاقليمية في 13 منطقة ذات حكم ذاتي من أصل 17 اذ أن مناطق كتالونيا والباسك وغاليسيا والأندلس تحدد الانتخابات في مواعيد مختلفة.

وبالرغم من القرار الذي أصدرته اللجنة المركزية للانتخابات والقاضي بعدم شرعية هذه الاحتجاجات التي تتزامن مع إجراء الانتخابات المحلية والجهوية بإسبانيا فإن حركة 15 ماي استقطبت المزيد من المتظاهرين في مختلف المدن الاسبانية.

“هذا لن يتوقف مع الانتخابات. فالمشكلة ليست في الحزب الاشتراكي أو الحزب المحافظ والمعارض اليمين أو اليسار المشكلة كبيرة إنها مسألة قيم أعني أن هذا أمر غير عادل تماما، وعلينا أن نغير ذلك.“تقول هذه الشابة.

بويرتا دل صول وسط العاصمة مدريد تحولت الى قلب حركة الاحتجاج التي امتدت الى العديد من الساحات الرئيسية في كبريات المدن الاسبانية.

سوف أصوت أنا لا أريد أن أتجاهل ما هو حق اذ ربما يمثل غدا.. لا أعرف انتخاب بلدي.. لا أعرف.. أريد أن يفيد في شيء ما.بقول هذا الشاب

حركة 15 ماي السلمية انتقلت إلى عدد من العواصم الدولية حيث شهدت العديد من المدن في أوروبا وأمريكا اللاتينية العديد من الاعتصامات المطالبة بالديمقراطية وبإصلاحات اقتصادية فعالة وللتنديد بالنخبة السياسية التي لا تطرح بدائل واقعية للمشاكل التي تتخبط فيها البلاد.