عاجل

تقرأ الآن:

النقش في الزجاج باللازير


علوم وتكنولوجيا

النقش في الزجاج باللازير

اكسيل كوبسيسوكز ، مؤسس مشروع تحديد المصدر.

“ طورنا تكنولوجيا تعتمد على اللازير وتسمح بالنقش داخل الزجاج الشفاف دون إحداث اي تلف فيه من تشقق، أو تفسخ “.

جان ميشال مستريز مدير المشروع يقول: “ طورنا تكنولوجيا تعتمد على اللازير وتسمح بالنقش داخل الزجاج الشفاف دون إحداث اي تلف فيه من تشقق، أو تفسخ “. جان ميشال مستريز، يضيف بأن

“ التقنية لا تتسبب بأية تشققات، أو ترقرق، أبداً. ونحن لا نستخدم أية إضافات، كالحبر، ما من مواد استهلاكية، نستخدم فقط اللايزر لنقش العلامة داخل الزجاج”.

ويعمل اللازر على نقش رمز أو شيفرة واحدة في العبوات الزجاجية، بوتيرة عشر نقرات في الثانية، وشعاع اللازر يترك علامة دائمة لا تتسبب بعطب العبوة ومقروءة من الكومبيوتر .

ويشير جان ميشال بأن “الكاميرا تلتقط الشيفرة وتعكسها على الشاشة ، ما يسمح للنظام بقراءة المعلومة المتواجدة في قاعدة المعلومات وتفكيك الرمز واكتشاف أي تزوير محتمل “

التزوير مشكلة متفاقمة تواجه صناعة الأدوية، وتشفير العبوات بهذه التقنية يبقيها في مأمن عن الميكروبات والعطب ويساعد في الكشف عن الأدوية المزورة.

وهي تسمح بمتابعة المصدر الى مالانهاية

“ هذه التقنية تستجيب لحاجات سوق الدواء، الذي تطلب تعليم العبوات من الداخل، والحقن بطريقة متناغمة ولا تتعرض لنظافة وتعقيم العبوات، من ثم هناك أيضاً سوق المنتجات الفخمة، مثل عبوات العطر، كهذه ، سنتمكن من حفر العلامة وتعقب المستهلك لمكافحة التزوير والتقليد”.

والمشروع الأوروبي سيطال نطاقاً واسعاً، حيث يمكن أن تستفيد منه الشركات عبر العالم. وبإمكان الزبائن اعتماد هذه الطريقة المحددة لتعليم وتشفير بضائعهم والبرنامج يحمل صبغة تعاونية ما يسهل تحديد الأهداف .

ويؤكد جان ميشال مستنيرز بأن :

“خاصية البرنامج تكمن في قرارنا بعدم اللحفاظ على الملكية الفكرية داخل كل وحدة ، وخلق هوية مشتركة تمنح كل فرقة ملكيتها الفكرية الخاصة ، وبراءات الإختراع والرأسمال لتسويق هذه التقنية .

www.sfera-research.eu

اختيار المحرر

المقال المقبل
سكانير محمول

علوم وتكنولوجيا

سكانير محمول