عاجل

تقرأ الآن:

المانيا تغلق مطاراتها في الشمال والعاصمة بسبب الرماد البركاني


ألمانيا

المانيا تغلق مطاراتها في الشمال والعاصمة بسبب الرماد البركاني

سلطات السلامة الجوية في المانيا اعلنت اغلاق المطارات في شمال البلاد اعتبارا من الاربعاء بسبب سحابة الرماد المنبعثة من بركان غريمسفوتن .واكدت السلطات انه لن يسمح باقلاع الطائرات وهبوطها في مطار بريمي شمال غرب المانيا ومطار هامبورغ, وكذلك مطار العاصمة برلين .
سيم كالاس، مفوض الاتحاد الأوروبي للنقل قال :“لقد تعلمنا دروسا جيدة من تجربة العام الماضي ولذلك نحاول احترام معايير السلامة للنقل الجوي ,واوربا ستعمل على ايجاد مخرج مناسب لجميع المعنيين بهذا الامر “.
سحابة الرماد المنبعثة من بركان غريمسفوتن الايسلندي تسببت الثلاثاء باحتجاز الاف الركاب في اسكتلندا مهددة شمال اوروبا, لكن المفوضية الاوروبية لم تتوقع اغلاقا واسع النطاق للمجال الجوي.
سيمون كالدر، صحفي متخصص بقطاع المواصلات :“في نهاية المطاف نريد اليقين، هل الرحلات الجوية امنة ام لا ؟ولماذا نرى ان بعض الطائرات تقلع وتذهب في رحلات واخرى الغت رحلاتها هذا سبب قلقا كبيرا للمسافرين “. شركة ريانير كانت قد اجرت رحلة اختبارية فوق اسكتلندا، استغرقت 90 دقيقة على ارتفاع 41 الف قدم اظهرت عدم وجود غيوم رماد بركاني يمكن رؤيتها او اي دليل على وجود الرماد على هيكل الطائرة او الاجنحة “.
السلطات الايسلندية اشارت في وقت سابق الثلاثاء ان سحابة الرماد المنبعثة من بركان غريمسفوتن تراجعت “بشكل ملحوظ” وبلغ ارتفاعها حوالى الفي متر, متوقعة ان ينتهي ثوران البركان بحلول نهاية الاسبوع.