عاجل

تقرأ الآن:

الاندلس تتلف محصولها من الخيار و اسبانيا تطالب بتعويضات مالية


أوروبا

الاندلس تتلف محصولها من الخيار و اسبانيا تطالب بتعويضات مالية

الاندلس تتلف محصولها من الخيار و اسبانيا تطالب بتعويضات مالية عن الضرر الكبير الذي لحق بزراعتها جراء الشك بان منتوجها من الخيار يحمل بكتيريا خطرة.تواصل السلطات الصحية الالمانية والاوروبية البحث عن مصدر بكتيريا قاتلة

مرتبطة على ما يبدو بتناول خضراوات نيئة ادت وفيات وهي اسوأ موجة من الاصابات بهذه البكتيريا ولا سابق لها في المانيا وواحدة من الاسوأ في العالم.

كلارا آغيليرا المستشارة الزراعية للحاكمية الاندلسية اعلنت ان ّالمفوضية الاوروبية وحدها يمكنها ان تمنع تسويق اي انتاج ضمن المجموعة الاوروبية و لذلك فالقرارات المتخذة من قبل المانيا و النمسا و فنلندا هي قرارات غير شرعيةّ.

انتشار هذه البكتريا وضعت القلق في صلب الاجتماع غير الرسمي لوزراء الزراعة الاوروبيين في ديبريشين في المجر. ذلك ان اصابات سجلت او اشتبه بها في السويد والدنمارك وبريطانيا وهولندا والنمسا وفرنسا وسويسرا واكد الخبراء ان اكتشاف مصدر التلوث هو وحده الذي سيسمح بالحد من انتشار البكتريا.

نائب وزير الزراعة الالماني اعلن ان” لدى وزراء الزراعة معلومات تشير ان البكتيريا قادمة من اسبانيا لكنها يمكن ان تكون الخضار قد تلوثت اثناء نقلها لذلك يجب البحث عن مصدر البكتيريا” .

وتتجه الشكوك الى ثمار خيار جاء من بيوت زجاجية في الاندلس (جنوب اسبانيا). لكن لا يستبعد حدوث تلوث لسلسلة التوزيع بالكامل.