عاجل

الصادرات الزراعية الهولندية و الاسبانية تتكدس

تقرأ الآن:

الصادرات الزراعية الهولندية و الاسبانية تتكدس

حجم النص Aa Aa

الخيار الهولندي كما الاسباني يقطف و يوضع برسم التلف و المحصول الزراعي في هولندا و اسبانيا يتكدس و و الدولتان تطالبان الاتحاد الاوروبي بتعويضات.

داتشيان سولوش المفوض الاوروبي لشؤون الزراعة اعلن انه “يتفهم جيدا موقف السلطات الوطنية لبلدان الاتحاد الاوروبي او غيرها من الدول بما يخص خشيتها على المستهلكين و تأمين سلامتهم لكن من المهم ان تكون التدابير متناسبة و الاهم هو اكتشاف منشأ البكتيريا القاتلة”

في مزرعة دانماركية تم قطاف ثلاثين الف خيارة ذهبت كلها الى مكب النفايات و يقول المسؤول عن هذه المزرعة “على السلطات ان تتحقق من مصدر هذه البكتيريا باسرع وقت ممكن فهذا هو الحل الوحيد فنحن نريد ان نثبت ان منوجنا الزراعي نظيف و لن نتمكن من اثبات ذلك طالما لم نعرف بعد منشأ البكتيريا” و المزارع الذي يثق بانتاجه يأكل الخيار امام كاميرا يورونيوز و كما في هولندا كذلك في اسبانيا يقوم المسؤولون الزراعيون في الاندلس بحملة للدلالة على خلو الخيار الاسباني من البكتيريا.

وتستعد أسبانيا أن تطالب خلال اجتماع وزراء الزراعة بالاتحاد الأوروبي في المجربتعويض مالي عن الضرر الذي لحق بصادراتها من الخضروات التي توقفت تماما في وسط أوروبا و روسيا بعد اتهامات ألمانيا. وقال ممثلو أسبانيا في الاجتماع إن هذا القطاع يتكبد خسائر بقيمة مئتي مليون يورو أسبوعيا.