عاجل

سقوط مزيد القتلى في سوريا

تقرأ الآن:

سقوط مزيد القتلى في سوريا

حجم النص Aa Aa

مع تواصل المظاهرات في سوريا قتل خمسة مدنيين تحت قصف الدبابات في مدينة الرستن، وتواصلت المظاهرات في حمص حيث قتل أربعة عشر شخصا منذ يوم الأحد الماضي، وخرج الناس في مظاهرات ليلية في دمشق وحماه.
من جانبها قالت وزيرة الخارجية الأمريكية ان وعود الرئيس السوري الاصلاحية مجرد كلام وان موقف حكومته يصعب تقبله يوما بعد يوم، مبينة ان الطفل حمزة الخطيب التي قتلته القوات السورية تحت تعذيب شنيع، يظهر أن الحكومة السورية تتجاهل مطالب الشعب السوري.
هيلاري كلنتن – وزيرة الخارجية الأمريكية “أعتقد أن ما يرمز اليه ذلك بالنسبة الى عديد السوريين هو انهيار كامل لاي جهود من الحكومة السورية، للعمل مع الشعب والانصات اليه”.
في الأثناء رفضت المعارضة السورية التي عقدت مؤتمرها في مدينة انطاليا التركية عفوا عاما اعنله الرئيس السوري، وشمل جميع الحركات السياسية. وقالت المعارضة ان القرار جاء متأخرا، وان الاسد فقد مصداقيته بين السوريين وباقي المجموعة الدولية.
محمد العبد الله – ناشط حقوقي “والدي نفسه الآن موجود في السجن ولا نعرف هل سيتم اطلاق سراحه أم لا، أنا محام، وعندما أقرأ هذا المرسوم يمكنني فهمه وفق قراءات عديدة، لأنه ضبابي، ويجعل الامور أكثر تعقيدا”.
وتبحث المعارضة السورية سبل دعم الثورة السورية في الداخل وتأمين استمرارها، قائلة انها تسعى لوضع خارطة طريق لتحرير سوريا من الاضطهاد.