عاجل

تقرأ الآن:

احتفالات كبيرة بالعيد الوطني في إيطاليا بمذاقٍ انتخابي


إيطاليا

احتفالات كبيرة بالعيد الوطني في إيطاليا بمذاقٍ انتخابي

عند أقدام الكوليزي في العاصمة روما تحتفل إيطاليا بعيدها الوطني بحضور ثمانين وفدا من مختلف دول العالم تابعوا استعراضات عسكرية برية وجوية في شارع فوري إمبريالي.

العيد الوطني الإيطالي يحتفي بمحطتين أساسيتين في تاريخ إيطاليا: ذكرى تأسيس الجمهورية الإيطالية في العام ألف وتسعمائةٍ وستة وأربعين بعد وفاة موسوليني، بالإضافة إلى ذكرى توحيد البلاد قبل مائة وخمسين عاما.

من بين المدعوين الذي حضروا الاحتفالات الرئيسُ الأفغاني حامد كرزاي، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس الإسرائيلي شيمون بيريس، وأيضا نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني كسي جينبينغ، والرئيس الروسي ديميتري ميدفييديف.

على هامش الاحتفالات، يُنتظرُ تنظيم عدة لقاءات ثنائية، من بينها لقاء رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو بيرلسكوني بكلٍّ من جو بايدن ثم ديميتري ميدفييديف، إضافةً إلى لقاء قمة يجمع بايدن بشيمون بيريس ومحمود عباس.

وفي الوقت الذي كانت الوفود تستعرض فيه مختلف القوات المسلحة الإيطالية وعيِّنات من تجهيزاتها المتطورة، كان أكثر من 2500 من رجال الشرطة الإيطالية يسهرون على أمن المنطقة وسط إجراءات أمنية مشددة، من بينها إغلاق أجواء العاصمة روما في وجه الملاحة الجوية.

هذه الاحتفالات تجري غداة هزيمة قاسية لبيرلسكوني وحلفائه في الانتخابات المحلية والتي تُسَبِّب له موجةً من الانتقادات ومتاعب سياسية لم تنته بعد حلقاتُها.