عاجل

تقرأ الآن:

استمرار الجدل في أوروبا حول بكتيريا " إيكولي" القاتلة


العالم

استمرار الجدل في أوروبا حول بكتيريا " إيكولي" القاتلة

بكتيريا “إيكولي“لم تسجل من قبل كبكتيريا واسعة الانتشار. هذا ما افادت به منظمة الصحة العالمية التي أكدت ان هذه البكتيريا المسؤولة عن عدوى معوية خطيرة لم تظهر على الاطلاق سابقا بمستوى الانتشار الذي تشهده اليوم.

ثمانية عشر قتيلا هي حتى الان حصيلة هذه البكتيريا التي يقول أحد الباحثين الالمان إنها باتت تشكل وباءا باعتبار انها انتشرت في وقت قياسي لتصيب عشرات المئات من الاشخاص بشكل غير مسبوق في المانيا.

روسيا اتخذت بدورها قرارا يمنع استيراد الخضراوات من اوروبا متهمة بروكسل بالفشل في السيطرة على الوضع.

الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية اكد ان ما يحدث خطير للغاية و لذلك فان اية حكومة ستتخذ الاجراءات اللازمة لحماية اسواقها كما انها لا تقبل دخول هذه الخضراوات الى اسواقها الداخلية.”

و كانت المانيا قد منعت سابقا استيراد الخضراوات و خصوصا الخيار من اسبانيا متهمة الاخيرة بالتسبب في نقل هذه البكتيريا الى اراضيها بواسطة الخيار الملوث الذي تستورده منها.

و هو ما اثار غضب المزارعين الاسبان في مدينة فالنسيا اذ قام بعضهم بافراغ كميات من الخضار امام مبنى قنصلية المانيا.

اسبانيا كانت طالبت المانيا بتعويضات عن تسببها في خسائر فادحة لحقت بالمزارعين الاسبان جراء ما اسمتها بالادعاءات الالمانية. هذه الازمة تتسبب اسبوعيا في خسائر تقدر بحوالي مئتي مليون يورو للمزارعين الاسبان و قد تتسبب كذلك في فقدان سبعين الف عامل زراعي لوظائفهم.