عاجل

تقرأ الآن:

الاتحاد الاوروبي يعلن تقديم تعويضات مالية للمزارعين المتضررين بالبكتيريا القاتلة


أوروبا

الاتحاد الاوروبي يعلن تقديم تعويضات مالية للمزارعين المتضررين بالبكتيريا القاتلة

امام سخط المزارعين الاوروبيين الذين انهارت مبيعاتهم من الخضر والغلال بسبب البكتيريا القاتلة ايكولاي التي انطلقت من المانيا اعلنت المفوضية الاوروبية هذا الاثنين انها تنوي اقتراح تقديم تعويضات مالية لدعمهم خلال اجتماع وزراء الزراعة والامن الغذائي الثلاثاء في بروكسل.

المتحدث باسم المفوضية الاوروبية روجر وايت اكد قائلا:

“يحق للمنتجين الذين هم أعضاء في منظمة انتاجية ذات تمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي الحصول عل تعويضات في حال سحب انواع من الخضر والغلال من السوق. ومع وجود عدة خيارات اخرى فإن الخيار الوحيد الواضح في الوقت الراهن يتمثل في تقديم دعم مالي قدره سبعة الاف وخمس مئة يورو لكل مزرعة على مدى ثلاث سنوات “.

وكان الاتحاد الاروبي قد دعا الى عقد اجتماع استثنائي هذا الثلاثاء في بروكسل يبحث خلاله وزراء الزراعة ووزراء الصحة سبل مواجهة نتائج هذه القضية في المجال الزراعي وفي مجالات الصحة والاستهلاك.

وزيرة الصحة الاسبانية ليير باجين ايراولا اوضحت:

“سنكون وراء الشعب الألماني الذي يعاني من هذه الحالة. الخبراء يساعدون في العثور على حالات تفشي المرض.

“في نفس الوقت ستطالب اسبانيا بتعويض الأضرار الاقتصادية المترتبة وسنطلب من المفوضية تحسين نظام الإنذار في الاتحاد الأوروبي “.

المراقبون يعتقدون ان هذه الحلول لن تكون كافية نظرا الى الخسائر الفادحة التي تكبدها المزارعون وكذلك الى مخاوف وهواجس المواطن الاوروبي الصحية.