عاجل

تقرأ الآن:

مواقع اجتماعية على الانترنت ممنوع التلفظ بها في وسائل الاعلام الفرنسية


فرنسا

مواقع اجتماعية على الانترنت ممنوع التلفظ بها في وسائل الاعلام الفرنسية

لن يسمح مستقبلا لوسائل الاعلام الفرنسية استغلال موجات الأثير لدعوة جماهيرها الى استعمال مواقع اجتماعية بعينها على الانترنت، لأن ذلك يعد انتهاكا للحظر المتعلق بالاشهار السري أو الضمني، بحسب مختصين، يقولون إن القواعد التي تخص الحظر موجودة منذ نحو عشرين عاما.

وبقول المسؤولون الفرنسيون انه بإمكان وسائل الاعلام لفت انتباه جماهيرها بخصوص مادة اعلامية على الشكبات الاجتماعية بشكل عام، وليس بتحديد موقع بعينه مثل “فايس بوك” أو “تويتر“، الا في حالات استثنائية.

كريستين كيلي – عضو المجلس السمعي البصري الأعلى في فرنسا

“لسنا في الولايات المتحدة حيث بامكانك شراء ترددات للحصول على قناة تلفزيونية ثم تفعل ما تشاء على قناتك. هنا في فرنسا لا تشتري الترددات لتكون لك قناة تلفزيونية، انما تتقدم بالطلب ومقابل تلك الترددات التي تحصل عليها مجانا هناك قواعد ينبغي احترامها. من بين تلك القواعد نجد مرسوم اثنين وتسعين”.

ويظل قرار المجلس السمعي البصري الأعلى في فرنسا غير مفهوم وهو يبرر على الاكثر بأن فرنسا تريد ضبط كل شيء وانها مثال لكابوس البيروقراطية.

واشتهرت فرنسا لوقت طويل فيما تعلق بتعاملها مع الانترنت بجهودها الرامية الى حماية حقوق النشر، ومن مهام المجلس الاعلى السمعي البصري الاستغلال العادل لوسائل الاعلام، وحماية الأطفال من بعض البرامج.