عاجل

قصف جوي هو الأعنف لقوات الأطلسي على طرابلس

تقرأ الآن:

قصف جوي هو الأعنف لقوات الأطلسي على طرابلس

حجم النص Aa Aa

أكثر من ثلاثين شخصا قتلوا في طرابلس بحسب النظام الليبي، بعد أن قصفت قوات منظمة حلف شمال الأطلسي أماكن متفرقة من العاصمة الليبية، خلال غارات وصفت بأنها الأعنف منذ بدء العمليات العسكرية لقوات التحالف وقد استهدفت المجمع السكني للقذافي وضاحية تاجوراء وطريق المطار.في أعقاب ذلك بث التلفزيون الليبي صورا لاجتماع العقيد الليبي معمر القذافي بشيوخ عشائر، كما بث له تسجيل صوتي أكد فيه أنه لن يستسلم وسيبقى في طرابلس، اما ليحيا فيها أو يموت على حد قوله.
أما في شرق البلاد الذي يسيطر عليه الثوار فإن حالة الكر والفر لا تزال سائدة، على الطريق الرابطة بين اجدابيا التي يسيطر عليها الثوار من جهة، وميناء البريقة النفطي الذي تسيطر عليه الكتائب الأمنية من جهة أخرى.
على صعيد دبلوماسي قالت روسيا انها لا تريد لعب دور الوسيط الرئيسي في الازمة الليبية، وجاء هذا الموقف تزامنا مع لقاء مبعوث من الكرملين مع قادة المجلس الوطني الانتقالي في مدينة بنغازي.
ميخائيل مارغيلوف – مبعوث الرئيس الروسي الى ليبيا
“نعتقد جازمين أن القذافي فقد شرعيته بعد الرصاصات الأولى التي أطلقت على الشعب الليبي…نحن الى جانب الحلول السياسية ولكننا لسنا مع التصعيد العسكري”.
الزيارة هي الأولى لمسؤول روسي منذ بداية الثورة الليبية، وتأتي الزيارة كمحاولة للتوصل الى حل بين طرفي النزاع تحت اشراف الاتحاد الافريقي.