عاجل

تقرأ الآن:

باباندريو يلتقي بالرئيس اليوناني لبحت الوضع الراهن في البلاد


اليونان

باباندريو يلتقي بالرئيس اليوناني لبحت الوضع الراهن في البلاد

اضطربت حركة العمل في المؤسسات الادارية العامة وشلت حركة النقل العمومي والبحري وتوقفت خدمات السكك الحديدية في اليونان بسبب الاضراب العام الذي شهدته البلاد احتجاجا على موجة جديدة من إجراءات التقشف الذي ترغب الحكومة الاشتراكية طرحها على البرلمان بحلول نهاية الشهر الجاري.

“الاجراءات المستقبلية كالتي نعيشها حاليا ستكون دائمة تقول ثاناسيس ميلوناس مدرسة في احدى المؤسسات العمومية وأضافت الناس لايملكون أي وسيلة أخرى للتعبير غير الاضرابات والمظاهرات.”

رئيس وزراء الدولة المثقلة بالديون والعضو في منطقة اليورو جورج باباندريو يواجه احتجاجات عارمة من المعارضة المحافظة التي تفوقت على حزبه الاشتراكي في استطلاعات الرأي ومن تجمع برلماني من حزبه يهدد برفض الخطة التقشفية.

ويتعين على باباندريو أن يدفع خطة جديدة لزيادة الضرائب وخفض الانفاق وخصخصة الشركات العامة للاستمرار في تلقي مساعدات من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي وتجنب العجز عن سداد الديون.

باباندريو إلتقى بالرئيس اليوناني كارولوس بابولياس لبحث الوضع حيث اقترح تشكيل حكومة وحدة وطنية شرط أن يوافق الجميع على تبني خطة الإنقاذ المالية التي اقترحها الاتحاد الأوربي وصندوق النقد الدولي لإخراج أثينا من ضائقتها المالية.