عاجل

تقرأ الآن:

مخاوف من ارتفاع عدد الوفيات جراء الاصابة ببكتيريا "إي كولاي"


ألمانيا

مخاوف من ارتفاع عدد الوفيات جراء الاصابة ببكتيريا "إي كولاي"

بكتيريا “اي كولاي” تفتك بآخر ضحاياها وهو طفل في الثانية من العمر في مدينة هانوفر الألمانية، ليرتفع بذلك عدد الوفيات بسبب البكتيريا الى سبعة وثلاثين حالة.في الأثناء تعتزم وزارة الفلاحة الألمانية المسارعة في ايصال المساعدات التي اقترحها الاتحاد الأوروبي لمنتجي الخضراوات، والذين تضرروا كثيرا بسبب تفشي البكتيريا التي حدت من استهلاك الخضراوات، جراء الاشتباه في أن الخس والطماطم والخيار هي مصدر تلك البكتيريا.
السي ايغنر – وزيرة الفلاحة الألمانية
“نحن الآن بصدد التنسيق مع المفوضية الاوروبية بشأن المساعدات المالية التي سنأذن بها، والتي نريد أن نعطيها بأسرع ما يمكن الى المزارعين”.
ويقول مركز مراقبة الأوبئة إن اصابات جديدة للعدوى مرجحة للظهور قريبا، فيما تجاوز عدد المصابين بالعدوى ثلاثة آلاف شخص، الحالة الصحية لنحو ربع منهم يعانون من مضاعفات خطيرة للعدوى، تصيب الجهاز العصبي والدم والكلى.
جون دالي – مفوض شؤون الصحة في الاتحاد الأوروبي
“من سوء الحظ أننا سنرى أعدادا للوفيات خلال الأيام المقبلة بسبب فترة الحضانة لهذه البكتيريا، وقد لا يتوصل العلاج العالمي إلى انقاذ المصابين بدرجة خطيرة”.
وكان الاتحاد الأوروبي أقر مساعدات مالية تقدر بنحو مائتين وعشرة ملايين يورو للمزارعين المتضررين في عدد من الدول الأوروبية.
وبحسب السلطات الألمانية فإن مصدر البكتيريا براعم انتجت في مزرعة شمال ألمانيا.