عاجل

تقرأ الآن:

النائب انتوني وينر يستقيل من منصبه بعد نشر صورٍ فاضحة له على تويتر


الولايات المتحدة الأمريكية

النائب انتوني وينر يستقيل من منصبه بعد نشر صورٍ فاضحة له على تويتر

النائب الديمقراطي عن نيويورك انتوني واينر الذي سبب إحراجا للحزب الديموقراطي منذ أن نشر صوراً فاضحة له أرسلت إلى نساءٍ عبر شبكة تويتر الاجتماعية، يستقيل من منصبه.
 
واينر الذي كان الحزب الديموقراطي يعلق عليه آمالا كبيرة للانتخابات البلدية المقبلة في نيويورك، أكد أنه أقام “حوارات عدة غير لائقة على تويتر وفيسبوك وعبر البريد الإلكتروني وأحيانا عبر الهاتف مع نساء إلتقى بهن على الأنترنت”.
 
واينر أقر في السادس من هذا الشهر أنه كذب عندما أعلن سابقا أنّ الصفحة الخاصة به على موقع تويتر تعرضت لقرصنة معلوماتية. الصورة التي اعتقد واينر أنه بعثها في رسالة مباشرة وخاصة لإحدى النساء ويظهر فيها سرواله الداخلي عن قرب إنما ارسلت إلى كلّ متابعيه بسبب خطأ من قبله.
 
وتناقلت وسائل الإعلام الأميركية عددا من الصور الفاضحة لواينر الأسبوع الماضي مما أثار غضباً في الأوساط السياسية الأميركية حيث أعربت رئيسة اللجنة الوطنية للحزب الديموقراطي ديبي واسرمان شولتز وزعيمة الاقلية الديموقراطية في مجلس النواب نانسي بيلوسي عن أملهما في أن يقدم واينر إستقالته. من جهته أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه سيقدم إستقالته لو كان الأمر يتعلق به.