عاجل

عاجل

القاعدة تهدّد بقتل أربعين شخصية أميركية في عالم السياسة والمال

تقرأ الآن:

القاعدة تهدّد بقتل أربعين شخصية أميركية في عالم السياسة والمال

حجم النص Aa Aa

الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة أيمن الظواهري يتعهد بمواصلة ما أسماه بالجهاد ضد الغرب على خطى أسامة بن لادن. تنظيم القاعدة أكد أنّه سيستهدف أربعين شخصية أميركية من رجال السياسة والاقتصاد والمال الأكثر تأثيراً في العالم.

الولايات المتحدة اعتبرت هذه التهديدات غير مفاجئة طالما يتوفر التنظيم على الكثير من البدائل والخيارات. واشنطن توعدت بتصفية الظواهري. وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس قال: “ هذا الاعلان الذي أطلقه تنظيم القاعدة يُبين أنه رغم تعرض التنظيم لخسائر فادحة مع مقتل بن لادن وعدد كبير من العناصر الآخرى، فالقاعدة تسعى لإيجاد بدائل للذين قتلوا وهي ملتزمة بجدول الأعمال الذي وضعه أسامة بن لادن “.

أما رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميرال مايك مولن فأكد: “ هو وتنظيمه سيواصلون تهديدنا. سنقوم بما عملناه سابقا وكما نجحنا في إعتقال بعضهم ونجحنا في قتل بن لادن، سنقوم بالأمر نفسه مع أيمن الظواهري “.

أيمن الظواهري ترأس تنظيم الجهاد المحظور في مصر قبل أن ينتقل إلى السعودية ثم إلى باكستان وأفغانستان حيث إلتحق ببن لادن. كما يعدّ الظواهري الطبيب الشخصي

لبن لادن وذراعه اليمنى وقد ظهر إلى جانبه في عدة تسجيلات مرئية بثت منذ اعتداءات الحادي عشر من أيلول-سبتمبر ألفين وواحد وقد أصدر الأنتربول مذكرة توقيف في حقه.