عاجل

تقرأ الآن:

متظاهرون يطالبون برحيل برلسكوني من على رأس الحكومة


إيطاليا

متظاهرون يطالبون برحيل برلسكوني من على رأس الحكومة

بالرغم من تصاعد موجة الغضب في صفوف الأغلبية اليمينية في البرلمان الإيطالي، حازت حكومة برلسكوني على ثقة مجلس الشيوخ الإيطالي بخصوص مشروع قانون دعم تدابير النمو في البلاد. ثلاثمائة وسبعة عشر نائباً صوتوا لصالح المشروع مقابل رفض مائتين وثلاثة وتسعين نائباً وإمتناع نائبين. برلسكوني أكد أنه لا يريد التراجع عن برنامجه حيث قال أمام مجلس الشيوخ: “ نملك أغلبية برلمانية قوية ومتماسكة

إنها الوحيدة القادرة على الحكم في هذه الأوقات الصعبة، بهذه الكلمات، أريد أن أؤكد رغبتنا في إتمام مشروعنا إلى غاية ألفين وثلاثة عشر وهو موعد نهاية عمل المجلس التشريعي “.

فوز الحكومة الإيطالية بثقة البرلمان يأتي بعد هزيمتين انتخابيتين منيَ بهما معسكر برلسكوني حيث هدد حزب رابطة الشمال المشارك في الإئتلاف الحكومي بعدم تقديم دعمه للحكومة إذا لم تقم بالعمل الصحيح حسب أحد نواب الحزب الذي يرى ضرورة أخذ الحكومة مواقف رابطة الشمال بعين الإعتبار كضرورة تخفيض الضرائب ووقف المشاركة الإيطالية في العمليات العسكرية في ليبيا.

عشرات المناهضين لسياسة برلسكوني تجمعوا أمام البرلمان الإيطالي في العاصمة روما وطالبوا برحيل سيلفيو برلسكوني من على رأس الحكومة، وهو ما أدى لوقوع مواجهات بين المحتجين الذين استخدموا البيض وقوات الشرطة التي حاولت وقف تقدمهم بإتجاه مبنى البرلمان.