عاجل

قتلى وجرحى في اشتباكات بين قوات القذافي والثوار في مدينة مصراتة

تقرأ الآن:

قتلى وجرحى في اشتباكات بين قوات القذافي والثوار في مدينة مصراتة

حجم النص Aa Aa

الساعات الأخيرة شهدت مواجهات عنيفة بين الثوار والقوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى. عدة نشطاء على مواقع إلكترونية أكدوا أنّ الثوار قاموا بتكبيد قوات القذافي خسائر في الأرواح بين قتيل وجريح، كما تم تفجير عدد من الآليات منها راجمات صواريخ وبعض السيارات التي عليها رشاشات.

الكتائب الموالية للقذافي تواصل مساعيها لصد تقدم الثوار من مصراتة نحو الزليتن الواقعتين غرب البلاد سعيا للوصول إلى العاصمة طرابلس.

الطائرات التابعة لحلف شمال الأطلسي قصفت الليلة الماضية مواقع لكتائب القذافي في الزليتن. ونقلت تقارير إخبارية أن حوالي سبعة عشر شخصا قتلوا وجرح آخرون في مدينة سبها بوسط ليبيا عندما قامت الكتائب الأمنية ورجال أمن بزي مدني بقمع مظاهرات في حي المنشية بالمدينة.

حلف شمال الأطلسي أكد فقدان أول طائرة له في ليبيا. وهي مروحية بدون طيار كانت كانت تقوم بمهمة جمع معلومات ومراقبة واستطلاع فوق ليبيا لرصد تحركات القوات الموالية للقذافي التي تهدد المدنيين.

التلفزيون الليبي عرض صوراً لحطام الطائرة وهي مروحية “اباتشي” اسقطت قرب الزليتن التي تبعد مائة وستين كلم شرق العاصمة وأربعين كلم غرب مدينة مصراتة.

الحرب في ليبيا رافقتها أزمة إنسانية خانقة، وهو ما دعا وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني إلى طلب تعليق فوري للاعمال الحربية في ليبيا بهدف إقامة ممرات إنسانية لمساعدة السكان المدنيين.