عاجل

تقرأ الآن:

المعلم: لا دخل لأوروبا في الشأن السوري


سوريا

المعلم: لا دخل لأوروبا في الشأن السوري

وزير الخارجية السوري وليد المعلم،دعا في مؤتمر صحفي الدول الغربية الى عدم التدخل في شؤون سوريا، مضيفا ان العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على بلاده “توازي الحرب“، كما انتقد المعلم موقف اوروبا من الأزمة السورية مشيرا الى ان دمشق تدرس تعليق عضويتها في الاتحاد من اجل المتوسط.

اما في ادلب، فقد خرجت مظاهرات رافضة لخطاب الأسد و معبرة عن تضامنها مع آلاف اللاجئين الذين فروا الى تركيا هربا من قمع النظام السوري المتواصل رغم وعود الرئيس بإصلاحات شاملة اذ داهمت القوات الأمنية السورية المدينة الجامعية بدمشق و اعتقلت اكثر من مائة طالب .

على صعيد آخر، قام مراقبون اوروبيون بزيارة الى محافظة هاتاي التركية للإطلاع على اوضاع اللاجئين السوريين هناك، وتاتي هذه الزيارة في وقت تتهيأ فيه حكومات الإتحاد الأوروبي ،لإقرار عقوبات جديدة على سوريا ستشمل اربع شركات سورية مرتبطة بنظام الأسد.

من جانب آخر، يستمر عبور آلاف النازحين من سوريا إلى داخل الحدود التركية، حيث يعيشون أوضاعا صعبة، اذ ذكرت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن ما بين خمسمائة والف سوري يعبرون يوميا الى الأراضي التركية منذ السابع من حزيران يونيو الماضي . و يندد هؤلاء اللاجئين في مخيم التن اوزو بمحافظة هاتاي بالقمع الذي يتعرض له اقاربهم في سوريا و يطالبون بإسقاط النظام .