عاجل

عاجل

تقرير للامم المتحدة : آفات افغانستان الزراعية خفضت انتاج الافيون 38 % في عام 2010

تقرأ الآن:

تقرير للامم المتحدة : آفات افغانستان الزراعية خفضت انتاج الافيون 38 % في عام 2010

حجم النص Aa Aa

اعلنت الامم المتحدة في تقريرها العالمي السنوي عن المخدرات أن الانتاج العالمي من الافيون انخفض بنسبة ثمانية وثلاثين في المائة في عام الفين وعشرة، وذلك بعد ان ضربت الافات الزراعية نسبة كبيرة من محاصيل افغانستان إلتى تتصدر دول العالم في زراعة هذه النباتات القاتلة.

التقريرالصادرعن المكتب الدولي لمكافحة المخدرات والجريمة طالب بضرورة التفرقة بين تجار المخدرات والمتعاطين والذي يرى بضرورة علاجهم بدلا من عقابهم.

“الحل الامثل لمواجهة مشكلة الوفيات جراء تعاطي المخدرات هو بتقديم العلاج المناسب للمتعاطين، لانهم مرضى يحتاجون للعلاج” يقول سانديب شاولا رئيس قسم الشؤون العامة في المكتب الدولي لمكافحة المخدرات والجريمة.

التقرير الجديد، أكد ايضا ان نسبة استخدام الهيروين في اوربا استقرت مقارنة بالاعوام الماضية، فيما انخفضت النسبة نفسها في امريكا الشمالية وحيث يوجد السوق الاكثر ربحا لاستهلاك المخدرات.

“اعتقد أن المراهقين هم الشريحة الاكبر لمتعاطي الهيروين، فالهيروين لم يعد بعد مخدر الطبقة المتوسطة، فقد اصبح رخيصا وفي متناول الجميع لا سيما في اسبانيا وبريطانيا وايطاليا واظن ان اكثر الدول المستهلكة له الان في اوربا” يقول الن ترافيس الصحفي في صحيفة الغارديان.

هذا، واعرب التقريرعن قلقة من ارتفاع نسبة استخدام الكواكيين بشكل عام في اوربا وامريكا الجنوبية خلال العقد الماضي.