عاجل

المساواة بين الرجل والمراة في دول الاتحاد الاوربي

تقرأ الآن:

المساواة بين الرجل والمراة في دول الاتحاد الاوربي

حجم النص Aa Aa

“مرحبا ، اسمي اميلي وأنا أتساءل عما إذا كان لدى الاتحاد الأوروبي اي خطة من اجل زيادة معدل المساوة بين الرجل والمرأة ، اتمنى أن اعرف ما هوجديد الاتحاد الاوربي على هذا الصعيد .

سيسيل غريبوفال ، الأمين العام للوبي المرأة الاوربية :” النتائج يمكن استخلاصها في معظم البلدان على مستوى النصوص القانونية الاوربية و تم انجاز الكثير على صعيد القانون بحد ذاته”

ولكن في الحقيقية هي بعيدة تماما عن الواقع ، اعني في جميع المجالات فضلا عن التفاوت في الأجور بين الرجال والنساء لايزال هنا فرقا بمعدل وسطي بيلغ 17 ٪ ​​في دول الاتحاد الاوروبي…

تمثيل النساء في العمل السايسي يبدو متفاوتا في مختلف البلدان ولا زلنا نرى ان هناك عنفا يمارس ضد النساء وهذا واقع بعض القوانيين الصارمة المطبقة ولكن بالتأكيد نحن بحاجة لان تتحسن هذه القوانيين .

انها مسالة تتعلق بتغيير الصورة النمطية عن كلا الجنسيين وهي صورة عالمية . انا اعتقد انه لا يمكننا تحقيقق المساواة في العمل وهنا اقصد المناصب الادارية والاجر المتساوي اذا لم نستطع ان نحقق المساوة في منازلنا .

اي تقسيم العمل بين الزوجين ان يحصل الرجال على إجازة الأبوة ،

ومكافحة جميع أشكال العنف ضد المرأة وجميع هذه القضايا.

هي أولوية حددها أعضاء جماعة اللوبي النسائي الاوربي في كل دول اوربا . نحن هنا نتحدث عن كل أشكال العنف : العنف المنزلي ، والاتجار والدعارة والتحرش الجنسي ، ولذلك هذه اولوياتنا من وجهة نظرنا الاستراتيجية

وثمة نقطة أخرى وهو أمر مهم جدا بالنسبة الينا هو تتمثل في أننا ما زلنا نرى تحديات كبيرة لجميع القضايا المتعلقة بحقوق الجنسية والإنجاب ، والحق في الإجهاض في معظم الدول الاوربية

و نحن نأمل من رئاسة الاتحاد الاوربي ومن القيادات الاوربية بشكل عام ان يعيروا اهتماما لقضايا العنف ضد المرأة ، ومن المهم اتخاذ خطوات جدية على هذا الصعيد

لأن المفوضية الأوروبية تتعامل مع هذه القضايا بشيء من البرود لذلك نحن نود ان تكون السنة المقلبة هي سنة مناهضة العنف ضد المراة في الاتحاد الاوربي .

حيث كان هناك العديد من الملفات التي تم تجاهلها او حظرها في مجلس وراء الاتحاد الاوربي .

منها التوجه الاوربي المقترح حول اجازة أمومة .لذا نأمل من بولندا التي ستتولى رئاسة الاتحاد الاوربي اعادة فتح الملف ومحاولة ايحاد حلول لقضايا المساوة في اجتماعات المجلس .

“ان كان لديك سؤال وتريد من يجيبك عنه عليك بزيارة موقعنا على الانترنت euronews.net .”