عاجل

تقرأ الآن:

أمير موناكو سيدخل أخيرا قفص الزوجية


أمير موناكو سيدخل أخيرا قفص الزوجية

ألبرت الأمير الهادئ والخجول والأعزب ذو المغامرات العاطفية العديدة، رضخ أخيرا لتقاليد الأسرة وقرر وهو في سن الثالثة والخمسين أن يدخل قفص الزوجية وأن يقدم لإمارة موناكو أميرة جديدة، شارلين التي يرتبط بها منذ عشر سنوات، وأن يقدم أيضا وريثا للعرش.

الابن الثاني من زواج أسطوري جمع الأمير رينييه والممثلة غريس كيلي. يظهر هنا بين ذراعي أمه وبجوار أخته كارولين وأبيه الأمير. توفيت أمه في حادث مأساوي وهو في الرابعة والعشرين وكان قد انتهى للتو من دراسته للعلوم السياسية بالولايات المتحدة.

ومنذ ذلك الوقت ولم يغادر الأمير ألبرت موناكو ويستعد بهدوء لخلافة والده في الإمارة بينما تفاصيل حياته الخاصة ومغامرات أختيه كارولين وستيفاني تملأ صحف ومجلات المشاهير.

وفي العام ألفين وخمسة نصب أميرا لموناكو بعد وفاة والده الأمير رينيه الذي ظل يحكم الإمارة لستة وخمسين عاما. وكان الأب قد فكر في منتصف التسعينيات الاعتزال بسبب مرضه وتنصيب ابنه الذي يحظى بشعبية طاغية أميرا إلا أن الأمير لم يكن متزوجا حتى هذه اللحظة وهو ما شكل مانعا من تنفيذ هذه الخطة.

وحتى الآن ظل الأمير أعزب رغم تربعه على عرش الإمارة منذ عدة سنوات. ورغم مظهره المتواضع والهادئ فإن رعاياه يحبونه بشدة كما أنه أصبح شخصية شهيرة دوليا عبر كفاحه من أجل البيئة والطبيعة التي يعشقها.

الأمير البرت قريب دائما من رعاياه واجتماعي جدا يتمتع بأخلاق عالية وصراحة مميزة يحاول دائما الإبقاء على صورة مقبولة لإمارته التي تتمتع بسمعة ليست طيبة حيث تعد مأوى للهاربين من الضرائب في البلاد الأوروبية الأخرى ومركزا لصالات القمار والسياحة الفاخرة.

رياضي من الطراز الأول شارك في سباق باريس داكار للسيارات وحتى في عدد من الألعاب الأوليمبية باسم موناكو في رياضات الجودو والتزحلق وألعاب القوى وحتى البوبسلاي. ثم الآن المدافع الكبير عن البيئة. في عام ألفين وستة أنشأ منظمة الأمير ألبرت لحماية البيئة ثم قاد حملة لاستكشاف القطب الشمالي وتنبيه العالم لخطورة التغير المناخي.

فهل لهذه الأسباب قرر الزواج بإحدى الرياضيات الشهيرات؟ فقد تعرف عليها في العام ألفين وهي سباحة أوليمبية جنوب أفريقية لكن العلاقة لم تتطور بينهما فورا. ففي العام ألفين وثلاثة أنجب طفلا من علاقة عابرة مع مضيفة توغولية. وهو الأمر الذي أخر إقامة علاقة رسمية بينهما حتى عام 2006 عندما أعلنا خطوبتهما. ومن وقتها وهما لا يفترقان.

اختيار المحرر

المقال المقبل
ماذا سيحدث

ماذا سيحدث