عاجل

تقرأ الآن:

الجزء الثالث من فيلم "ترانسفورمر" يعرض لأول مرة في العاصمة الروسية موسكو


ثقافة

الجزء الثالث من فيلم "ترانسفورمر" يعرض لأول مرة في العاصمة الروسية موسكو

رواد السينما الروسية هم أول من شاهد الجزء الثالث من سلسلة أفلام الاثارة “ترانسفورمورز” وذلك في افتتاح مهرجان موسكو السينمائي,

حيث تحول هوليود مؤخرا انتباهها الى جماهير الدول الناشئة والبعيدة عن القارة الامريكية .

بلغت تكلفة الفيلم اكثر من 200 مليون دولار وهو فيلم استخدمت فيه تقنية الابعاد الثلاثية واستطاع ان يحتل المركز الاول ليعرض في مهرجان موسكو الدولي في دورته الثالثة والثلاثين .

مخرج الفيلم ميكائيل باي قال:” لقد عملنا على كل التفاصيل على كل لقطة والعمل كان شاقا جدا. صورنا بين الصخور والغبار ولكن الاهم ان فريق العمل كان رائعا وهم يحبون عملهم جدا وبارعون فيه للغاية وهم عشاق للعمل السينمائي وهذه العاطفة تؤثر بي فعلا “.

نجم أفلام “ترانسفومرز” الممثل شيا لابوف ويتويكلي الذي يجسد شخصية سام ، الشاب الذي يصادف في سن المراهقة لأول مرة “ رجلا آليا “ في الجزء الاول من السلسلة و الذي صدر عام 2007 . في الجزء الثالث يصبح سام البطل جزءا من الحرب الدائرة بين مجموعة غريبة من الرجال الاليين الذين يمكنهم الاختفاء عن طريق التحول إلى الات عادية .

والفيلم يلوح بشكل خفي على المنافسة التي تدور بين الولايات المتحدة وروسيا في مجال استكشاف الفضاء .

و عن هذا الجزء الثالث يقول الممثل شيا لابوف: “انه من اقوى السيناريوهات التي عملت بها وحتى الشخصية التي قمت بأدائها كانت مميزة بالنسبة الي ايضا وافضل من الافلام الماضية فشخصية سام تطورت في هذا الجزء. ايقاع الأحداث بات أكثر إثارة والمؤثرات البصرية كانت هائلة. من الناحية التكنولوجية الفيلم اكثر تقدما من سابيقيه “.

ترانسفورمرز كان الظهور الاول للممثلة روزي هنتنغتون ، وهي عارضة ازياء لعبت دور البطولة مع لابوف وتحدثت عن دورها في هذا الفيلم قائلة :”

“إنه أمر مثير للاهتمام ، كان هناك الكثير من الاشياء استطعت ان اآخذها من عالم الموضة وتسخيرها للعمل كممثلة ، ولكن العمل كعارضة ازياء وان تكون مشهورا جدا يتماشى مع الوعي الكبير لما نريد القيام به. لكن عملي في فريق رائع كهذا جعلني اغمض عينيي واشعرني بقوة كبيرة, ومكنني في نهاية الامر من القيام بدوري الاول في السينما “.

فيلم ترانسفورمز 3 مأخوذ من لعبة الكترونية تحمل نفس الاسم وهي تجمع بين الرسوم المتحركة والاشخاص.

سيبدأ عرض الفيلم في الصالات الاوربية والولايات المتحدة انطلاقا من التاسع والعشرين من شهر حزيران يونيو الجاري .

اختيار المحرر

المقال المقبل
افتتاح الدورة الثالثة و الثلاثين لمهرجان موسكو السينمائي الدولي

ثقافة

افتتاح الدورة الثالثة و الثلاثين لمهرجان موسكو السينمائي الدولي