عاجل

تقرأ الآن:

زواج مدني وآخر ديني للأمير البرت الثاني وشارلين ويتستوك


ثقافة

زواج مدني وآخر ديني للأمير البرت الثاني وشارلين ويتستوك

التحضيرات تجري على قدم وساق لزفاف الأميرألبرت الثاني أمير موناكو و السباحة الأولمبية السابقة القادمة من جنوب افريقيا شارلين ويتستوك في الثاني من شهر تموز/يوليو المقبل.

امارة موناكو ارتدت حلة من الزينة وانتهى عمال القصر الملكي من وضع اللمسات الأخيرة على قاعة العرش حيث سيتم عقد القران المدني على يد السيد فيليب نارمينو رئيس مجلس الإمارة، الذي يعتبر هذا الزواج حدثا استثنائيا بالنسبة اليه وقد لا يتكرر ثانية في حياته .

اما عقد القران الديني فسيشرف عليه اسقف موناكو ليقوم الأمير البرت و شارلين بعد ذلك بجولة في شوارع الإمارة لتقبل تهاني الجماهير.

يقول الأسقف غراس بارسي:” انا سعيد للإحتفال بهذا الزواج، ويشرفني جدا القيام بعقد القران، فأنا اعرف الأمير البرت منذ عشر سنوات و اتيحت لي الفرصة لأتعرف عليه عن قرب والتحدث اليه، كما تعرفت على الأميرة شارلين ، انه حدث عظيم خاصة عندما تشعر ان كل سكان موناكو في انتظاره.”

انظار العالم ستتوجه الى موناكو في الأيام المقبلة. المرة الأخيرة التي احتفلت فيها الإمارة بزفاف أميرها الحاكم تعود الى عام ستة وخمسين ، تاريخ زواج الأمير رينيه الثاني من الممثلة الأمريكية غريس كيلي.

اختيار المحرر

المقال المقبل
ألبار الثاني, أمير موناكو يحتفل بزفافه بداية شهر تموز

ثقافة

ألبار الثاني, أمير موناكو يحتفل بزفافه بداية شهر تموز