عاجل

عاجل

موناكو تعيش على وقع الزفاف الملكي

تقرأ الآن:

موناكو تعيش على وقع الزفاف الملكي

حجم النص Aa Aa

موناكو تعيش هذه الأيام على وقع الإحتفال بزفاف الأمير البرت الثاني امير موناكو السباحة الأولمبية السابقة القادمة من جنوب افريقيا شارلين ويتستوك، الزواج الذي طال انتظاره سيصبح حقيقة بعد يومين فقط .

تقول مراسلة يورونيوز:” التحضيرات على قدم و ساق في خلفي في ساحة القصر الملكي حيث سيقام حفل استقبال . الأمير البرت ارسل لكل مواطن في هذه الإمارة الصغيرة دعوة خاصة لحضور الحفل الذي سيقام بعد ساعة من عقد القران المدني و من المتوقع ان ينزل الأمير و زوجته الجديدة و يكونا مع المدعويين. “

عمدة موناكو سيكون حاضرا في حفل الإستقبال لتقديم التهاني للعروسين و ايضا لتقديم هديه باسم سكان الإمارة، . الكل هنا سارع باقتناء هدية متميزة للعروسين و ابدوا كرما ملفتا للنظر. رغم مشاغله الكثيرة شرح لنا العمدة اهمية هذا الزواج بالنسبة إلى موناكو.

يقول عمدة موناكو:“سكان امارة موناكو فرحون جدا بهذا الزواج و يشعرون انه زواج اقرب الناس اليهم انه فرصة للشعور بالفرح و السعادة و حدث تاريخي بالنسبة لموناكو و صفحة جديدة تفتح لأنه زواج الأمير بل و زواج القرن.”

آلاف السياح قدموا الى موناكو خصيصا لحضور مراسم حفل الزفاف الملكي و لمقاسمة سكان الإمارة فرحتهم.

يقول احد سكان الإمارة:“نتمنى جميعناهنا في موناكو ، ان يرزق الأمير بطفل جميل.”

فيما تقول احدى السائحات:” ام الأمير ألبرت قدمت من بلدنا الم يكن اصل يكن جدها الأكبر ايرلنديا و بالتحديد من مايو بإيرلند؟ ، نحن فرحون جدا لذلك.”

الإمارة الصغيرة تبدو مزدحمة، فكل الفنادق محجوزة والشوارع تعج بالسياح، وسائل نقل اضافية وضعت على ذمة الزائرين و لا ننسى العدد الهائل من اليخوت التي ابحرت الى ، هنا قتلك هي موناكو قبل كل شيء .