عاجل

تقرأ الآن:

زواج بسيط ومميز لأمير موناكو ألبرت الثاني وشارلين ويتستوك


موناكو

زواج بسيط ومميز لأمير موناكو ألبرت الثاني وشارلين ويتستوك

أخيرا عقد الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو قرانه على السباحة الأوليمبية السابقة الجنوب أفريقية شارلين ويتستوك. يبلغ الأمير من العمر ثلاثة وخمسين عاما ويعد اشهر عازب في أوروبا وتبلغ العروس ثلاثة وثلاثين عاما.

تمت وقائع الزواج المدني في قاعة العرش أكثر القاعات تميزا بالقصر الأميري بموناكو، واشرف على عقد القران فيليب نارمينو رئيس مجلس الدولة الموناكي. كما حضر التوقيع على العقد ثمانون شخصا من شهود واسرة واصدقاء العروسين.

ونقلت الوقائع على شاشات عملاقة لالآف المدعوين من سكان موناكو في باحة القصر الأميري التي فتحت ابوابه على مصراعيها،

بعد عقد القران عبر العروسان قاعة المرايا ليطلا من شرفة القاعة لتحية الجمهور الذي كان بانتظارهما وتبادلا قبلة خاطفة على الشرفة.

كان حضور مواطني موناكو قد تم بناء على دعوات شخصية أرسلها لهم الأمير ألبرت أمير موناكو تقديرا منه لرعاياه. ويبلغ عدد سكان موناكو خمسة وثلاثين الفا معظمهم من جنسيات أجنبية مختلفة.

ونزل بعد ذلك العروسان إلى باحة القصر لمشاركة الجمهور فرحته بالزواج وكذلك حفل الاستقبال الذي أعده الأمير لتكريمهم. وألقى الأمير كلمة للإعراب عن بهجته وسعادته بالزواج متوجها بالشكر لمواطني إمارته.سكان موناكو من جهتهم أعدوا هدية بسيطة للعروسين عبارة عن عمل فني متميز.

وقامت فرقة الشرطة للموسيقى النحاسية بعزف الموسيقى في الشوارع احتفالا بالزواج. ولإضافة نكهة مميزة على الحفل قرر الموسيقي الفرنسي العالمي جون ميشيل جار المشاركة بحفل موسيقي مجاني سيقام في العاشرة مساء بميناء هرقل ميناء مدينة موناكو.