عاجل

تقرأ الآن:

البرت وشارلين ثنائي أميري بروح رياضية


ثقافة

البرت وشارلين ثنائي أميري بروح رياضية

يورونيوز حاورت مقدم البرامج الفرنسي ستيفان بيرن المتخصص بشؤون العائلات الملكية حول العالم .

ستيفان بيرن : “هذا الزواج يكتسب أهمية خاصة، فأنا محظوظ كوني أعرف الأمير ألبرت الثاني منذ 25 عاماً، وسأنقل مباشرة وقائع زواج شخص أحبه وأكن له كل الإحترام وهذا جهذ شخصي. أما بالنسبة لسكان موناكو الزواج يمثل صفحة من التاريخ الحديث، فعائلة غريمالدي متواجدة على هذه الصخرة منذ العام 1279 ، وهذا الزواج يمثل بارقة أمل للمستقبل، ويسمح برؤية وريث شرعي للسلالة يؤمن استمرارية الإمتيازات الخاصة التي يتمتع بها أهل موناكو. والزواج الذي سنشهده هو في آن معاً احتفال رسمي علني وتاريخي، الى جانب كونه حار ومضياف وعائلي.

يورونيوز: الثنائي يوصف على أنه روك اند رول.

ستيفان بيرن: “إنه ثنائي روك اند رول، بعد الحفل بإمكاني إعطاؤك بعض التفاصيل، حيث سنزيح الفرقة الفيلهارمونية ونطلق الموسيقى الى أعلى مدى ونرقص الروك اند رول.

يورونيوز: هل تعتقد أنهما يدعوان الى الحلم على غرار ويليام وكيت؟

ستيفان بيرن: “ لست أدري إن كانا يدعوان الى الحلم أم لا ، إذ ما من لائحة تصنيف للذين يدعون الى الحلم أم لا على اية حال ما يدعو للحلم هو أنه رئيس دولة وأمير حاكم وكل أصحاب السلطة من حول العالم ستوافدون الى هذه الساحة للوصول الى باحة الشرف التي ستتحول الى كاتدرائية في الهواء الطلق.

يورونيوز: ستيفان تقول إنك تعرف الأمير منذ 25 عاماً وهو اليوم في ال 53 من العمر وانتظر كل هذا الوقت لإيجاد أميرته برأيك ما الذي يميز شارلين؟

ستيفان بيرن :” خاصية شارلين ويتستوك إنها طبيعية، وعفوية، ومباشرة، وتتمتع بقوة ذهنية خارقة، وهي رياضية تعرف التضحية والتغلب على الذات وهذه الذهنية القوية تعد بقوتها على تخطي التحديات دون الإكتراث للشائعات والقصص التافهة.”

يورونيوز : هل يمكن اعتبار ذلك إنطلاقة جديدة لموناكو؟

ستيفان بيرن : “ نعم الزواج هو على الدوام إنطلاقة جديدة، لكن المهم هو أننا لم نشهد زواجاً أميرياً منذ 55 عاماً، إذاً هذا حدث تاريخي، وهذا الزواج يشكل صفحة سعيدة ستسمح للإمارة بالإنتعاش الإقتصادي كون البلد مزدحم، والفنادق ممتلئة، إنها لحظة سعيدة بالنسبة لسكان الإمارة وهم سيمضونها بكل بساطة مع أميرهم ليعبروا له عن محبتهم. “

يورونيوز : احتفال شعبي ستقوم بتغطيته ستيفان، شكراً لك على هذه المقابلة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
موناكو تحتفل بزواج أميرها

ثقافة

موناكو تحتفل بزواج أميرها