عاجل

مصالح الأمن البريطانية تحضر لأمن الألعاب الأولمبية

تقرأ الآن:

مصالح الأمن البريطانية تحضر لأمن الألعاب الأولمبية

حجم النص Aa Aa

مصالح الأمن البريطانية بشتى فروعها بدأت الثلاثاء عملية تأمين واسعة النطاق هدفها التصدي لأي هجوم إرهابي يستهدف لندن معقل الألعاب الأولمبية لألفين وإثنى عشر، الحكومة خصصت ستمائة وسبعين مليون يورو لأمن و تأمين الألعاب.

كريس أليسون المكلف بأمن الألعاب قال:’’ إنه تحد كبير لمصالح الشرطة، فهذه أكبر عملية تقوم بها في وقت سلام، الأمر لا يتعلق بالفترة الزمنية التي ستستغرقها الألعاب المزدوجة فهو يتعلق بالأثر الذي سيتركه في مختلف مصالح الأمن في البلاد، عليه تشكل العملية تحد كبير لكل المصالح’’.

مسألة الأمن تشغل السلطات العاليا البريطانية التي لن تدخر جهدا لتوفيرها حسب ما أكدته تيريزا ماي وزيرة الداخلية البريطانية:’’ مخطط الألعاب الأولمبية حضرناه بالإعتماد على مستويات مختلفة من التهديد، في الوقت الراهن نحن في مستوى التهديد الوطني أي أكبرالمستويات وهذا يعني احتمال هجوم ما وهو ما يتطلب اليقظة والحذر لدى الجميع، لقد اعتمدنا في هذه العملية على قواعد الأمن المعمول بها في الألعاب الأولمبية بشتى فروعها’’.

بداية من الثاني عشر من آب أغسطس من السنة المقبلة لندن ستحتضن الألعاب الأولمبية الصيفية وبعدها مباشرة ألعاب ذوي الإحتياجات الخاصة.