عاجل

تقرأ الآن:

رئيس مكتب الدفاع في محكمة الحريري الدولية يحض المتهمين على استشارة محام


لبنان

رئيس مكتب الدفاع في محكمة الحريري الدولية يحض المتهمين على استشارة محام

حض رئيس مكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان فرانسوا رو المتهمين في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري الذين صدرت في حقهم مذكرات توقيف, على استشارة محام “في اسرع وقت”, معتبرا ان “الحل الافضل” بالنسبة اليهم هو المثول امام المحكمة وقال رو خلال زيارة له الى بيروت “هناك مذكرات توقيف, هناك اسماء يتم التداول بها ونصيحتي الى المتهمين ان يستشيروا محاميا في اسرع وقت ممكن ليقوم بتكوين ملف من اجل نقض التهم”.

واضاف “مذكرة توقيف صادرة عن محكمة دولية هي امر مهم جدا. واعتبارا من الآن, اعتبارا من اللحظة التي تصدر فيها مذكرات التوقيف, المتهمون لا يعودون احرارا, بل يتحولون الى هاربين”.
وتابع “الشخص الوحيد الذي يمكنه ان يحرر المتهم من الاتهامات الموجهة اليه وان يعيده انسانا حرا, هو محام, لا عائلة, لا حزب سياسي, لا طائفة, انما محام”.

وتسلمت السلطات اللبنانية الخميس من المحكمة الدولية اربع مذكرات توقيف في حق عناصر من حزب الله. ولم تكشف بعد المحكمة نص القرار الاتهامي.

وامام السلطات اللبنانية مهلة ثلاثين يوما لتوقيف المتهمين او الرد على المحكمة حول الاجراءات التي قامت بها لذلك, اذا لم تتمكن من توقيفهم.
واعلن الامين العام لحزب الله حسن نصرالله السبت رفضه المحكمة وكل ما ينتج عنها من قرارات واحكام, مؤكدا ان اي حكومة لن تتمكن من توقيف المتهمين “بعد ثلاثين يوما, او ستين يوما, او ثلاثين سنة, او ثلاثمئة سنة”.