عاجل

عاجل

الكنيسة المارونية تطالب الحكومة اللبنانية باحترام "القرارات والمواثيق الدولية"

تقرأ الآن:

الكنيسة المارونية تطالب الحكومة اللبنانية باحترام "القرارات والمواثيق الدولية"

حجم النص Aa Aa

طالب اساقفة الكنيسة المارونية في لبنان الاربعاء الحكومة اللبنانية ب“التقيد بالقرارات الدولية” و“احترام المواثيق الدولية”, وذلك في خضم نقاشات مجلس النواب للبيان الوزاري للحكومة الذي اكتفى بالاشارة الى احترام الشرعية الدولية من دون اي التزام بتحقيق قراراتها.

وتمنى مجلس المطارنة الموارنة اثر اجتماعه الشهري برئاسة البطريرك بشارة الراعي للحكومة الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي والتي تضم اكثرية من حزب الله وحلفائه, “ان تتحمل مسؤولياتها الجسام في هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ لبنان والمنطقة سواء كان تجاه الداخل فتعمل على تقريب وجهات النظر بين اللبنانيين وتوحيد صفوفهم (…) او تجاه الخارج فتعمد الى احترام المواثيق والاتفاقيات والتقيد بالقرارات الدولية وحفظ مكانة لبنان في مصاف الدول المتحضرة”.

كما تمنى لها “ان تنطلق معززة بثقة المجلس النيابي الى معالجة شؤون الوطن والمواطنين”.
ورأى البيان ان “اصدار المحكمة الدولية قرارها الظني في وقت كانت الحكومة الجديدة تستعد لمناقشة بيانها الوزاري اجج الجدال وزاد الشرخ بين الفرقاء السياسيين في لبنان”.

وناشد “جميع المسؤولين السياسيين الحفاظ على مستوى النقاش الديموقراطي الراقي والسعي الى توحيد الرؤية واظهار الحقيقة والعمل على تحقيق العدالة التي من شانها وضع حد لمسلسل الاغتيالات ووأد الفتنة في البلاد”.