عاجل

تقرأ الآن:

روبيرت ميردوك يوقف اصدار صحيفة "نيوز أو ذي وورلد"


المملكة المتحدة

روبيرت ميردوك يوقف اصدار صحيفة "نيوز أو ذي وورلد"

صحيفة ّ “نيوز اوف ذي وورلد” البريطانية العريقة تتوقف نهائيا عن الصدور بقرار من روبرت ميردوخ. امبراطور الاعلام و صاحب مؤسسة “نيوز كوربوريشن” قرر وقف إصدار الصحيفة ابتداءً من الأحد المقبل على خلفية تورطها في فضيحة تجسس على هواتف عدد من المواطنين البريطانيين للحصول على مادة لمقالاتها المثيرة و التي جعلت منها احدى اكثر الصحف رواجا في المملكة المتحدة.

نجل روبرت ميردوخ الذي يتراس شركة “نيوز كوربورايشن” قال انه “ياسف لما حدث حيث رمى بعض الاشخاص بادبيات المهنة عرض الحائط و تسبب في تشويه سمعة العمل الصحفي الذي نؤمن به و الذي اؤمن به شخصيا و تؤمن به المؤسسة.”

فضيحة التنصت على الهواتف المحمولة قد تعصف بمستقبل اندي كولسون, رئيس التحرير السابق للصحيفة و المدير السابق لمكتب الاتصال الخاص بدافيد كاميرون قبل ان يصبح رئيسا للوزراء. كولسون قد يتم اعتقاله وفق صحيفة ذي غوارديان في الساعات القليلة المقبلة من طرف سكوتلاند يارد.

صحيفة نيوز اوف ذي وورلد تتوقف بذلك عن النشاط بعد مئة و ثمانية و ستين عاما, تاريخ تاسيسها الا ان الامبراطورية الاعلامية لمردوخ بدات و منذ الان في اتخاذ الاجراءات اللازمة لتقليل تاثير هذه الفضيحة على بقية فروعها و منها سكاي التي كانت استحوذت عليها المؤسسة سابقا..